استعداداً لضربة البداية فى أحدث بطولة قارية

بعثة الأهلى تطير غدا إلى تنزانيا للقاء سيمبا

مواجهة سيمبا على أرضه ليست سهلة على الأهلى فى انطلاقة الدورى الأفريقى
مواجهة سيمبا على أرضه ليست سهلة على الأهلى فى انطلاقة الدورى الأفريقى

تطيرغدا فى تمام الساعة الرابعة بعد ظهر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على متن طائرة خاصة برئاسة طارق قنديل عضو مجلس الإدارة إلى تنزانيا استعدادا لقص شريط بطولة السوبر ليج الأفريقى حين يفتتح الأهلى مشواره فى احدث بطولات القارة بمواجهة فريق سيمبا التنزانى المقرر اقامتها بعد غد الجمعة فى ذهاب الدور ربع النهائى من البطولة.


ويضع الأهلى نصب عينيه أهمية كبيرة لهذا اللقاء باعتباره لقاء الافتتاح للفريق فى هذه البطولة الحديثة والتى بلا شك يحلم المارد الأحمر ويسعى ان يحصد اللقب الأول له وعليه لابد ان تكون البداية قوية والسعى نحو استكمال المشوار إلى النهائية.


يذكر ان الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة قد سافر إلى تنزانيا مساء امس إلى تنزانيا برفقة الكابتن سمير عدلى المدير الإداري، ليسبقا بعثة ‏الفريق إلى العاصمة دار السلام.‏ 
ويأتى سفر خالد بيبو إلى تنزانيا من أجل إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بوصول البعثة والإجراءات المتعلقة بالإقامة ‏والانتقالات وملعب التدريب، قبل مواجهة سيمبا المرتقبة.‏ 
وكان الفريق قد استعاد لاعبيه الدوليين أمس عقب انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الوطنى خلال فترة التوقف الدولى والتى خاص خلالها الفراعنة مواجهتين وديتين أمام زامبيا والجزائر خلال معسكر الامارات.


وقد انضم لقائمة منتخب مصر من الأهلى كل من : «محمد الشناوى ومحمد هانى ومحمد عبد المنعم وحسين الشحات ومروان عطية وياسر إبراهيم وأحمد نبيل كوكا».
وقد خاض لاعبو الفريق الدوليين امس مرانا خفيفا فور عودتهم للتدريبات واكتفى السويسرى مارسيل كولر بذلك خوفا على اللاعبين من الاجهاد والاصابة خاصة انهم قادمون من رحلة سفر وخاضوا مباراتين خلال الايام الماضية.. وتم الاتفاق على ان يخوض الفريق مرانه الختامى اليوم بالتتش قبل موعد السفر على ان يشهد أيضا تدريبات بدنية خفيفة.وحرص كولر على التحدث مع اللاعبين أولا فى بعض الأمور الفنية والخططية الخاصة باللقاء لحين وضع الرتوش النهائية على الخطة فى تنزانيا.. كما تحدث عن أهمية وضرورة تحقيق نتيجة ايجابية فى اللقاء لكى تكون ضربة قوية فى افتتاح المشوار وتسهل الطريق نحو التأهل قبل لقاء العودة فى القاهرة بالإضافة الى انها ستكون رسالة تحذير لجميع الفرق المشاركة فى البطولة بأن الأهلى جاء هنا وعينه كالعادة على اللقب.


وفى ظل آخر تطورات اللاعبين فقد اقترب رامى ربيعة مدافع الأهلى من التواجد أساسيا فى مباراة سيمبا التنزانى بعد ان تعافى من الإصابة فى القدم وشارك بشكل طبيعى فى التدريبات الجماعية للفريق تمهيدًا لعودته من جديد للحسابات الفنية. 


كما يدرس كولر تأجيل الدفع بإمام عاشور فى لقاء الذهاب والاحتفاظ به لمباراة العودة أمام سيمبا التنزانى يوم 24 أكتوبر القادم خوفا من المجازفة به والتأكد من سلامته تماما.
بينما خلال اليومين الماضيين واصل الثنائى عمرو السولية ومحمود متولى برنامج التأهيل على هامش مران الفريق