عودة الثقة أهم مكاسب تجربة الجزائرالجماهير مطمئنة.. و«فرحانة» بالمنتخب

المنتخب قدم أفضل مبارياته مع فيتوريا أمام الجزائر
المنتخب قدم أفضل مبارياته مع فيتوريا أمام الجزائر

حالة من الطمأنينة والفرحة تسود بين جمهور الشارع الكروى عقب الأداء الجيد الذى قدمه الفراعنة أمام الجزائر .. فرغم التعادل الإيجابى بينهما بهدف لكل منهما لكن المواجهة كانت ساخنة وقدم المنتخب واحدة من أفضل مبارياته منذ تولى البرتغالى روى فيتوريا القيادة الفنية للفراعنة، كما اطمأن الجمهور على مستوى بعض اللاعبين العائدين من الإصابة خاصة محمد الننى والذى وصفوه على منصات التواصل الاجتماعى بإنه « مسمار» خط الوسط فضلا عن الأداء الرائع الذى يقدمه حمدى فتحى والتوازن بين خطى الوسط والهجوم
وتحدث الجمهور عن المكاسب التى حصدها المنتخب خلال معسكر أكتوبر أبرزها تجربة طريقة لعب جديدة بالاعتماد على الرباعى الهجومى محمود تريزيجيه وأحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى محمد فى الخط الأمامى وهى نظرة عملية وفنية فى آن واحد من جانب فيتوريا.


كما أنه سعى لمواصلة اكتشاف مواهب جديدة على الصعيد المحلي، وتقديمها بصورة تليق بالمنتخب الوطنى، وتغيير «نوعية» اللاعبين التى طالما كانت مبررا للاخفاقات الكروية فى السنوات الأخيرة، فالقوام الرئيسى للمنتخب حاليا يضم 65 لاعبا، ولهذا يدرك فيتوريا أهمية الدفع بوجوه جديدة سواء من المحليين أو المحترفين بالخارج فى صفوف المنتخب لتجديد الدماء، وهو ما فعله بدفعه بعناصر تجمع بين الخبرة والشباب مثل الدفع بمحمد حمدى بدلا من أحمد فتوح، كما أنه صرح بأنه يقوم بمتابعة أكثر من أربعين لاعبا محترفا فى الخارج، وكلهم أقل من 22 عاما، مما يعنى أن مستقبل المنتخب سيزدهر بالمحترفين.


وقال فيتوريا إن التعادل مع الجزائر أمر رائع ، فمازال لديهم عمل كبير فى الفترة المقبلة، ولابد من التطوير على كل المستويات، ومنها الجزء التنظيمى من الاتحاد الإفريقى فيما يتعلق بمواعيد المباريات، وهذا هو الأهم حاليا.


وأضاف البرتغالى انه حاول فى المعسكرات توصيل أفكاره للاعبين رغم ضيق الوقت، ولا يوجد لديه نقص فى أى مركز فى صفوف المنتخب ، وما يسعده أن اللاعب الذى ينضم لمعسكر المنتخب ينسجم بسرعة وينفذ المطلوب منه.
واشار إلى أن المباراة كانت عصيبة خاصة بعد طرد محمد هانى ،فمن الصعب أن تلعب ساعة كاملة بعشرة لاعبين أمام منتخب قوى بحجم الجزائر.
وأكمل فيتوريا أنهم لم يتراجعوا بعد الطرد وواصلوا الضغط وراضٍ عن أداء الفريق ، مشيرا إلى أن نتيجة المباراة غير مؤثرة بالنسبة لى وحققنا استفادة كبيرة، وعلى الشعب المصرى أن يفخر بامتلاكه هذه المجموعة من اللاعبين المميزين.
مباراة سيراليون بالمغرب
وفى سياق آخر.. قال عامر حسين عضو الجبلاية والمشرف العام على لجنة المسابقات أن المنتخب سيخوض مباراتين فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، خلال نوفمبر المقبل، ضد جيبوتى بأرضنا، ثم أمام سيراليون وبنسبة كبيرة ستقام فى المغرب.وأشاد حسين بالأداء الذى قدمه الفراعنة خلال مباراتى زامبيا والجزائر الوديتين، فى المعسكر الذى أقيم بدولة الإمارات ، مشددا على أن مباراة أمس الأول أثبتت قوة منتخب مصر وقدرته على اللعب تحت أى ظرف فلم يشعر بتأثير الطرد، والمدرب فيتوريا أكد كفاءته.وكشف أن مجلس الجبلاية يعمل على تلبية جميع احتياجات المدير الفنى لتحقيق هدفهم فى كأس أمم أفريقيا المقبلة.


حازم إمام : انتظرونا فى الكان
أكد حازم إمام عضو الجبلاية والمشرف على المنتخب الأول، أن الجهاز الفنى للفراعنة يعمل بقوة لتحقيق أهدافه ،مشيرا إلى أن فيتوريا وجهازه مثل الموظفين، يتواجدون يوميا فى اتحاد الكرة لممارسة عملهم والتركيز فى أدق التفاصيل، وكل شيء يتم وفق تحليلات وأرقام .
وعبر إمام عن سعادته بشكل المنتخب فى ودية الجزائر، حيث أصبحوا يلعبون كرة قدم هجومية وكان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب ، مشددا على أن ودية الجزائر اظهرت شخصية الفراعنة بقوة قائلا انتظروا أولى بطولات المنتخب مع فيتوريا فى الكان .
ولفت عضو الجبلاية إلى أن فيتوريا لعب بطريقة 2/4/4 وهو شكل جديد على منتخب مصر، مبديا عدم قلقه على المنتخب، لأنه يعلم أن الموسم لم يبدأ وبالتالى اللاعبون لم يكونوا جاهزين .
وختم أن محمد صلاح نجم وقائد والعالم كله يتحدث عنه، لكن يجب أن نكون أكثر رفقا بالناس فهو نجم كبير ويلعب بروح مع المنتخب، ويظل رمزا لمصر ودائما عند حسن الظن به وصورة مشرفة لبلادنا.