روسيا: ضتدمير أكثر من 250 مروحية أوكرانية منذ بدء العملية العسكرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دمرت القوات الروسية أكثر من 250 مروحية قتالية أوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها الذي أوردته وكالة الأنباء الروسية (تاس)، إنه جرى تدمير الأهداف التالية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة: 491 طائرة، 251 طائرة هليكوبتر، 7953 طائرة بدون طيار، 441 نظام صواريخ أرض جو، 12706 دبابات ومركبات قتالية مدرعة أخرى، 1163 صاروخًا متعددًا.

وذكرت الوزارة أنّ القوات الروسية صدت 7 هجمات للجيش الأوكراني في منطقة كوبيانسك، ما أسفر عن مقتل وإصابة ما يقرب من 270 جنديًا معاديًا خلال اليوم الماضي.

وأضاف أنّ الخسائر الأوكرانية بلغت 270 قتيلًا وجريحًا ودبابة و10 عربات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة، وقالت الوزارة إنه في نيران مضادة للبطاريات، تم تدمير الأهداف التالية: نظامان مدفعيان بولنديان ذاتيان الدفع من طراز Krab ومدفعان مدفعيان آليان من طراز Gvozdika.

وذكرت أنّ وحدات من المجموعة القتالية الغربية الروسية، مدعومة بالطائرات والمدفعية، صدت سبع هجمات للعدو بالقرب من مستوطنتي إيفانوفكا وتيمكوفكا في منطقة خاركوف وناديا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

كما تصدت القوات الروسية لهجومين للجيش الأوكراني في منطقة كراسني ليمان، ودمرت ما يقرب من 115 جنديًا خلال اليوم الماضي.

وتابعت: "في اتجاه كراسني ليمان، جرى صد هجومين شنتهما مجموعات هجومية من اللواءين الميكانيكيين 21 و63 التابعين للجيش الأوكراني من خلال عمليات منسقة جيدًا لوحدات من مركز المجموعة القتالية، وضربات طائرات الجيش ونيران المدفعية".