منتخب النمسا يكافئ رانجنيك بعد التأهل ليورو 2024

رانجنيك
رانجنيك

تقرر تمديد عقد رالف رانجنيك المدير الفني لمنتخب النمسا بعدما قاد الفريق للتأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي تقام العام المقبل في ألمانيا.

وتغلب المنتخب النمساوي على مضيفه منتخب أذربيجان، بهدف نظيف حمل توقيع مارسيل سابيتزر من ركلة جزاء، أمس الاثنين، في الجولة الثامنة بالمجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية، التي تأهل إليها فريق المدرب رالف رانجنيك للنسخة الثالثة على التوالي.

وكان تأهل المنتخب النمساوي لليورو يعني تمديد عقد رانجنيك بشكل تلقائي حتى نهائيات بطولة كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، إذا تأهل منتخب النمسا إليه.

وإذا لم يتأهل منتخب النمسا للمونديال، فإن العقد سيكون قائما حتى نهاية التصفيات بنهاية عام 2025، أو حتى مباريات الملحق في مارس/آذار 2026، وفقا لما أكده مسؤول باتحاد الكرة النمساوي لوكالة أنباء "إيه.بي.إيه" ، اليوم الثلاثاء.

وألقت واقعة طرد اللاعب المخضرم جيدو بورجستالر خلال المباراة بظلالها على احتفالات صعود منتخب النمسا إلى (يورو 2024).

ولم يشارك بورجستالر "34 عاما" سوى لمدة 12 دقيقة فقط في اللقاء، حيث نزل في الدقيقة 82 ليحصل على بطاقة صفراء بعد 10 دقائق لإضاعته الوقت، ثم نال الإنذار الثاني وطرد بعد دقيقتين لارتكابه خطأ ضد أحد لاعبي منتخب أذربيجان.

وكان رانجنيك استدعى مجددا بورجستالر، لاعب رابيد فيينا النمساوي، رغم إعلان اعتزاله الدولي، وذلك بسبب الغيابات العديدة التي ضربت الفريق بداعي الإصابة.

وقال رانجنيك للصحفيين عقب المباراة: "إنه أمر مؤسف بالنسبة لبورجي، ومع ذلك كان من المهم وجوده هناك".

وأعاد الصعود لـ(يورو 2024) الكثير من الكبرياء لرانجنيك، الذي قضى فترة غير سعيدة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وربما يصعد المنتخب النمساوي إلى قمة ترتيب المجموعة، حينما يخوض مباراته الأخيرة بالتصفيات أمام مضيفه منتخب إستونيا الشهر المقبل.

وصرح رانجنيك: "أبلغت اللاعبين بأنني فخور بهم للغاية. كانت مجموعة التصفيات واحدة من أصعب المجموعات. التأهل في الجولة قبل الأخيرة ليس بالأمر السهل".

من جانبه، قال كونراد لايمر، لاعب بايرن ميونخ الألماني: "ينتابني شعور غامر بالسعادة بالفعل. إنه أمر مميز دائما أن نتأهل لأمم أوروبا".

وأبدى سابتزر سعادته أيضا بالصعود، حيث قال لاعب بوروسيا دورتموند الألماني: "لقد قاتلنا دائما وحاولنا القيام بكل شيء لجذب الجماهير إلينا مرة أخرى وحصلنا بالفعل على دعمهم".