«التنمية الصناعية»: تكلفة البطارية مشكلة تواجه السيارات الكهربائية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال علاء صلاح الدين، مستشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتطوير التصنيع المحلي، إن المشكلة الأساسية التي تواجة السيارات الكهربائية هي تكلفة البطارية التي تصل ٥٠٪؜ من سعر السيارة حتى لو استمرت لأقصى عمر افتراضي ٨ سنوات على سبيل المثال.


وأضاف مستشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتطوير التصنيع المحلي، في كلمته بمؤتمر "تعزيز قدرات التصنيع المحلية لتقليل الاعتماد على الواردات" والمنعقد على هامش معرض أوتو تك لخدمات ما بعد بيع السيارات،أن البديل الحالي للكهرباء هو الهيدروجين، وهو المبدأ التي تتخذه شركة السيارات اليابانية الكبرى تويوتا.

اقرأ أيضا تيسيرات لاشتراطات البناء داخل المناطق الصناعية


وأوضح مستشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتطوير التصنيع المحلي،أن الهيدروجين في مصر هو المستقبل حيث أن مصر تستهدف إنتاج الهيدروجين بالعين السخنة بكميات كبيرة.


ويشارك بالمعرض أوتو تك لخدمات ما بعد بيع السيارات الذي ينتهي اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري أكثر من 200 شركة محلية ودولية متخصصة من 15 دولة حول العالم، حيث يغطي المعرض كافة القطاعات الخاصة بالصناعات المغذية وخدمات ما بعد البيع، من قطع غيار وإصلاح وصيانة، إطارات وبطاريات، إلكترونيات ونظم، تعديل السيارات والإكسسوارات، الزيوت والتشحيم.