قافلة طبية جديدة لدعم 160 مريضا بـ 7 قرى في المنوفية

القوافل الطبية
القوافل الطبية

شاركت مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة المنوفية احدي الجمعيات الخيرية في تنظيم قافلة طبية جديده لدعم 160مريض ومريضة من أهالى قرى كفر القرآنية وجزيرة ابوشابة وساقية المنقدى مركز اشمون، وقريتى كفرحجازى وجزيرة الحجر مركز الشهداء، وقرية زورقان مركز تلا، وقرية سرس الليان مركز منوف فى محافظة المنوفية، وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعي بشبين الكوم.

اقرأ أيضاً| رئيس مركز قويسنا يتابع تخفيض أسعار السلع الغذائية

وأكدت الجمعية المنظمة للقافلة أن تنظيم القوافل الطبية الموسعة يضمن وصول الخدمات الطبية ذات الجودة إلى الأهالى فى القرى الأكثر احتياجا، ويعمل على الاكتشاف المبكر للعديد من الإصابات بين الأهالى فى هذه القرى ويضمن سرعة التدخل الطبى وتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة.


موضحًا أن القافلة قدمت خدمات طبية متنوعة لعلاج المرضي غير القادرين في تخصصات العيون – الجلدية – القلب -الأطفال – المخ والأعصاب – المسالك – الصدر – العظام – الباطنة – الجراحة العامة – الأنف والأذن.


مضيفًا أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.


مشيداً، بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية تحت قيادة الاستاذ محمد جمعه، لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به فى برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.