تعرف على التخفيضات المطروحة بالمبادرة الحكومية لخفض الأسعار| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، نحو 24 نوعا من السلع، بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية، بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 30%، في إطار مبادرة الحكومة لخفض أسعار 7 مجموعات سلعية.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" من داخل أحد منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، مدى توافر السلع بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وطرحها بالتخفيضات المعلن عنها.

وتواصل حملات الرقابة التموينية، اليوم الثلاثاء، الموافق 17 أكتوبر، اليوم الرابع لمبادرة تخفيض الأسعار، حملاتها على الأسواق، لمتابعة مدى التزام التجار بالتخفيضات المطروحة على 7 مجموعات سلعية تشمل: "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة" بالإضافة إلى الدواجن والبيض.

وتشمل مبادرة تخفيض الأسعار 7 أنواع من السلع الغذائية، وتتراوح التخفيضات بين 15 إلى 30%، وبنسبة 15% على الدواجن والبيض وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الحكومة واتحاد منتجي الدواجن.

وتطرح وزارة التموين، السلع الغذائية بتخفيضات داخل نحو 1350 مجمعا استهلاكيا على مستوى الجمهورية، بتخفيضات لا تقل عن 20%، حيث يباع السكر بسعر 27 جنيها ، ضمن مبادرة الحكومة بشأن خفض الأسعار، واللحوم الطازجة بسعر 220 جنيها للكيلو ، واللحوم البلدي بسعر 240 جنيها ، والأرز بسعر 20 جنيهاً للكيلو.

وانطلقت مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية، السبت الماضي، الموافق 15 من أكتوبر، لتخفيض أسعار 7 مجموعات أساسية من السبع الغذائية الضرورية، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين.