انطلاق دورة «ابدأ حلمك السينما في الجامعة» بجامعة الأزهر | صور

تامر عبدالمنعم
تامر عبدالمنعم

انطلقت دورة «ابدأ حلمك السينما في الجامعة» بجامعة الأزهر، صباح اليوم الثلاثاء، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

واستقبل الدكتور رضا أمين عميد كلية إعلام الأزهر الفنان تامر عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية والمشرع علي مشروع ابدأ حلمك، الذي استهل كلمته للطلاب بشعر استقبال النبي الكريم عليه الصلاة والسلام في المدينة المنورة: «طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا مرحبا يا خير داع» مؤكدا أن الفن ليس بحرام وإنما مثله مثل أي مجال في مناحي الحياة به الصالح وبه الطالح ليستقبله طلاب الأزهر بالتصفيق والتأييد وقد أكد عبد المنعم أن الأزهر الآن يعيش ازهي عصور التنوير.

يأتي مشروع «إبدأ حلمك السينما في الجامعة» ضمن مبادرة تدريب طلاب الجامعات علي فنون السينما اسوة بمشروع إبدأ حلمك السينما بين يديك الذي انطلق في قصور الثقافة بكافة أنحاء الجمهورية منذ اغسطس ٢٠٢١ وبلغ عدد المادربين به أكثر من خمسة الاف مستفيد إلي الان.

من جهة أخرى يحاضر في دورة الأزهر الأستاذ الدكتور أشرف محمد والدكتور نادر رفاعي والفنان تامر عبد المنعم والمخرج أشرف فايق والمونتير حسام المحفوظي ومهندس الديكور شادي عنان وفنانة الرسوم المتحركة رشا مجدي وأستاذ الانتاج الدكتور ضياء جابر  وعصام حلمتي والدكتور حسين بكر وسوف تستمر الدورة حتي ٢٠ اكتوبر الجاري.