تحذير لمستخدمي الآيفون من التعرض للاحتيال بسبب البريد الصوتي  

الآيفون
الآيفون

تم تحذير مستخدمي أجهزة الآيفون من أن إحدى الميزات الجديدة في نظام التشغيل iOS 17، وهي البريد الصوتي قد يكون فرصة للمحتالين. 

حيث يقوم البريد الصوتي بقراءة نص المكالمة في الوقت الفعلي، حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت تريد الرد أم لاً، ولكن اللصوص يمكن أن يسيئوا استخدام الأداة لإثارة ذعر الناس ودفعهم للرد. 

حيث بدلاً من الانتقال إلى البريد الصوتي، مما يتيح لك الوقت للتفكير فيما إذا كانت عملية احتيال أم لا، قد تظهر كلمات على الشاشة تطالبك بالرد على المكالمة بعد الشعور بالإلحاح أحد الأساليب الرئيسية التي يستخدمها المجرمون.

وأوضح Alex Quilici، الرئيس التنفيذي لشركة YouMail هذه الخدعة قائلاً: "عادة ما يحدث عندما يترك المحتال بريدًا صوتيًا، يقولون: "مرحبًا، نحن على وشك تحويل 2000 دولار من حسابك، اضغط على واحد إذا كان هذا خطأ، وإلا فسوف نسمح له بالمرور".

ويعد Live Voicemail واحدًا من عدد من الميزات الجديدة الكبيرة التي تصل إلى نظام التشغيل iOS 17 , يتم تشغيله بشكل افتراضي ولكن يمكنك إيقاف تشغيله إذا كنت تفضل ذلك، ويقتصر البريد الصوتي المباشر أيضًا على أجهزة iPhone في الولايات المتحدة وكندا في الوقت الحالي.

السؤال هنا كيفية إيقاف تشغيل البريد الصوتي المباشر على الآيفون، إذا كنت تريد إيقاف تشغيل البريد الصوتي المباشر على iPhone، فابدأ بفتح الإعدادات، انتقل إلى الهاتف، ثم اضغط على البريد الصوتي المباشر، تبديل البريد الصوتي المباشر إلى إيقاف.