عاهل البحرين يبحث مع الرئيس الإيطالي وبابا الفاتيكان إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

الملك حمد بن عيسى آل خليفة
الملك حمد بن عيسى آل خليفة

بحث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الإثنين مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة .

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن العاهل البحريني أكد - خلال لقائه بالرئيس الإيطالي - أهمية تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ السلام من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وصولاً لحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية؛ وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضاً | الولايات المتحدة تؤكد قدرة خزانتها على توفير المساعدة العسكرية لإسرائيل وأوكرانيا

وشدد العاهل البحرينى على ضرورة عدم تفاقم الأوضاع، والعمل على إطلاق سراح أي مدنيين محتجزين وحماية المدنيين، وألا يكونوا هدفًا لأي صراع بموجب القانون الإنساني الدولي؛ مؤكدًا ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية والغذاء والماء والكهرباء إلى قطاع غزة، كما شدد على دعم مملكة البحرين التام لكل جهود التنسيق نحو تحقيق السلام العادل والاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.

من ناحية أخرى، استعرض عاهل البحرين مع البابا فرنسيس، العلاقات الثنائية الوثيقة وآفاق التعاون المشترك بين المملكة والفاتيكان، وسبل دعمه وتنميته؛ بما يخدم القضايا الإنسانية، إلى جانب جهود الجانبين في تعزيز قيم التسامح والتعايش والتآخي والحوار والتعاون بين الشعوب.

وتناول اللقاء، الأحداث الدائرة في الشرق الأوسط، والجهود الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة ورفض العنف واستهداف الأبرياء وحماية المدنيين حسب القوانين والمواثيق الدولية، إضافة إلى أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة؛ بما يحقق تطلعات دولها وشعوبها في التنمية والازدهار.