استياء من تراجع فتوح.. ورفض لشبونة التقسيط.. وشائعات رحيل صبحي

الزمالك «يسـتوعب» الأحكام القـضائية

الــزمــالك يواصل استعداداته لعودة الدوري
الــزمــالك يواصل استعداداته لعودة الدوري


يبدو أن ازمات الزمالك  لن تنتهى بعد أن رفض مسئولو سبورتنج لشبونة طلب القلعة البيضاء بتقسيط الغرامة الخاصة بقضية محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق، وتبلغ 1.5 مليون دولار، لصالح النادى البرتغالي.


وكانت هناك محاولات جادة من قبل بعض رجال الأعمال الزملكاوية ومعهم اللجنة التى تدير النادى حاليا من أجل تقسيط الغرامة لكن النادى البرتغالى رفض طلب الزمالك بتقسيط الغرامة بصورة نهائية .. وكان لشبونة قد حصل على حكم بإيقاف القيد لنادى الزمالك حتى الحصول على الغرامة الموقعة عليه لصالح الفريق البرتغالي.
هذا ووجه أحمد فتوح لاعب الفريق صدمة لمسئولى النادى بشأن تجديد عقده خلال الفترة الحالية، فى ظل رغبة النادى فى الحفاظ على اللاعب، خاصة أن عقده ينتهى بنهاية الموسم الجاري، ويحق له الرحيل بشكل نهائى خلال فترة الانتقالات المقبلة


وأجرى مسئولو اللجنة الثلاثية بالتعاون مع أحد المرشحين اتصالا هاتفيا بفتوح وذلك قبل ساعات من مشاركة اللاعب مع المنتخب أمام الجزائر لوضع الرتوش النهائية للتجديد لكنهم فوجئوا بأن اللاعب تراجع عن اتفاقه وأنه لن يجدد لميت عقبة إلا عقب الحصول على مقدم تعاقد 35 مليون جنيه، بالإضافة إلى 25% قيمة المستحقات المتأخرة من أجل استمراره مع النادي..
وقال فتوح لأحد المرشحين «رجل اعمال» أنه يريد الحصول على كافة طلباته المالية، لوجود التزامات خاصة به خلال الفترة الحالية وهى لقسطى سيارة ألمانية فارهة وفيلا فى أحد المنتجعات السياحية، كما أنه يريد أن يوفر له النادى إعلانات.
فى شأن آخر يسيطر الغضب بين أعضاء اللجنة الثلاثية بعد تصريح أحد الإعلاميين والذى يلعب نجله فى ناد منافس بأن محمد صبحى حارس الفريق قاب قوسين أو أدنى من الانتقال للأهلي.
واكد أحد أعضاء اللجنة والذى رفض الإفصاح عن اسمه أن الاعلامى والحارس السابق للمنتخب يروج لشائعات ويزج باسم الزمالك وصبحى بتحريض من نادى نجله وهو ما ترفضه إدارة وجماهير  ميت عقبة.  وأكد مسئولو الزمالك أن الحارس مستمر مع النادى ولن يرحل للأهلى وأن علاقاتهم مع مسئولى المنافس «سمن على عسل»
على جانب آخر، قررت اللجنة الثلاثية اغلاق ابواب النادى فى الثامنة مساء الخميس المقبل ولن يتواجد اى عامل أو مندوب مرشح وذلك لفرض مزيد من الشفافية والنزاهة قبل انتخابات الجمعة.
كما اعد المجلس تقريرا مفصلا لما أنجزته اللجنة خلال الفترة الماضية والملفات التى سيستلمها المجلس الجديد المنتخب.
فى سياق اخر أصدرت القائمة الموحدة بانتخابات الزمالك للدورة 2023-2027 بيانا رسميا بعد استبعاد حسام المندوه المرشح على منصب أمين الصندوق من الانتخابات.. والحكم برفض الطعن على ترشح حسين لبيب لمقعد الرئيس.


وجاء البيان كالتالي:»السادة جماهير وأعضاء الزمالك الحبيب، تابعت القائمة الموحدة المرشحة لانتخابات مجلس إدارة نادى الزمالك بكل اهتمام ما صدر امس الاول من أحكام قضائية تخص العملية الانتخابية، وفى هذا السياق نؤكد ما يلي: أن القائمة لديها التزام حاسم وحقيقى بالاحترام المطلق لأحكام القضاء وعدم تناول مضمونها أو التعليق عليها إلا فى حدود القانون.


وكان وما يزال لدينا ثقة مطلقة فى سلامة الموقف القانونى لجميع مرشحى القائمة وهو ما أكده الأغلب الأعم من تلك الأحكام، والتى أكدت كذب وبهتان كل ما حاول البعض الترويج له من مغالطات. واضاف ان الحكم الصادر بشأن المندوه المرشح لمنصب أمين الصندوق، هو حكم غير نهائى وصدر فى الشق المستعجل من الدعوى ولم يتم الفصل فى الشق الموضوعى وجارٍ اتخاذ إجراءات الطعن عليه وطلب إيقاف تنفيذه وفقا للقانون.
وتؤكد القائمة دعمها التام  لحسام المندوه باعتباره مرشحها الوحيد على منصب أمين الصندوق وندعو الجميع لتحرى الدقة وعدم الانسياق مع أى إشاعات أو أخبار كاذبة فى هذا السياق. وأتم البيان: نتطلع إلى إلتفاف محبى النادى وأعضاء الجمعية العمومية ودعم القائمة الموحدة لتحقيق الأمل، وليبقى الزمالك أولا.