«الداخلية» ترسم البسمة على وجوه ذوي الإعاقة البصرية| فيديو

ضباط الشرطة أثناء تقديم الهدايا لذوي الهمم
ضباط الشرطة أثناء تقديم الهدايا لذوي الهمم

تحرص وزارة الداخلية، دائمًا على تقديم الدعم لذوي الهمم، في كل المناسبات ومشاركتهم الاحتفالات.. ومن هذا المنطلقـ نظمت الوزارة، زيارات لـ 3 مدارس للأطفال ذوي الإعاقة البصرية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء الموافق 15 أكتوبر من كل عام، بنطاق محافظتي "القاهرة – الجيزة" وإهدائهم "عصا بيضاء"، كما تم إهداء إدارة كل مدرسة نسخة من "دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بطريقة "برايل".

كما تم تنظيم احتفالية لـ 50 من طلبة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية "رفقة مشرفيهم" وذلك بمقر نادى الشرطة بالمعادي، حيث تم استقبالهم والاحتفال بصحبتهم وتنظيم رحلة نيلية لهم وإهدائهم هدايا عينية.

اقرأ أيضا| الداخلية: استخراج الوثائق الرسمية لذوي الإعاقة البصرية بالمجان| صور

وفي ذات السياق، قامت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى بتنظيم زيارات لعدد من مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية على هامش الاحتفال بتلك المناسبة وإقامة إحتفاليات لهم بمقار أندية الشرطة بكافة مديريات الأمن فى إطار تقديم الدعم والمساندة المعنوية لهم ومشاركتهم إحتفالهم بتلك المناسبة وتم إهدائهم هدايا عينية .

واستقبل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، زيارات لعدد من وفود مُمثلى "المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة – جمعية المكفوفين المصرية- المركز النموذجى للمكفوفين" بمقر القطاع وإهدائهم 30 عصا بيضاء على هامش الإحتفال بالمناسبة، و62 نسخة من "دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بطريقة "برايل"، وذلك فى إطار تدعيم جسور الثقة بين جهاز الشرطة والأشخاص ذوى الإعاقة البصرية ومشاركتهم الإحتفال بتلك المناسبة وتوفير سُبل الإتاحة المُمكنة لهم.

كما شملت تلك الزيارات استعراض الجهود والخدمات التى تحرص الوزارة على تقديمها لذوى الإعاقة البصرية عبر إدارتها وقطاعاتها المختلفة وسبل تسهيل وتيسير كافة الإجراءات لهم، بالإضافة إلى تحديث وطباعة "دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية" يشمل كل دليل نسخة مقروءة وآخرى بطريقة "برايل".

وبتلك المناسبة، فقد تقرر الموافقة على استخراج "الأوراق الثبوتية - وثائق السفر – تصاريح العمل" بالمجان للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية اعتباراً من يوم 15 أكتوبر الجارى ولمدة أسبوع على مستوى الجمهورية.

ولاقت تلك المبادرات الإنسانية مردودًا إيجابيًا لدى الأطفال والكيانات المشاركة، وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية ، وتوفير الخدمات الشرطية لهم بالمجان خلال الفترة المشار إليها، حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.