انطلاق مؤتمر أيام كوريا للابتكار الأخضر في مصر.. الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم الصندوق الاستئماني الكوري للنمو الأخضر بالبنك الدولي، مؤتمرا في مصر تحت عنوان "أيام كوريا للابتكار الأخضر" ويستمر المؤتمر على مدار 3 أيام.

ويعد مؤتمر أيام كوريا للابتكار الأخضر، هي فعالية رئيسية لتبادل المعارف بشأن النمو الأخضر ينظمها ويمولها الصندوق الاستئماني الكوري للنمو الأخضر بالبنك الدولي.

اقرأ أيضا :وزيرة التخطيط تلتقي بوفد المعهد الكوري للتطوير لمناقشة تحسين بيئة الأعمال

ويهدف البرنامج إلى تسهيل تبادل الأمثلة العملية والنهج المبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة، ويجمع هذا الحدث خبراء وممارسين من مختلف أنحاء العالم في مجالات النمو الأخضر وتغير المناخ والتنمية المستدامة.

ويعمل برنامج تنمية المهارات العالمية كمنصة قيّمة للتعرف على أحدث حلول النمو الأخضر، وتبادل المعارف العملية، وتعزيز الشراكات، وترحب الفعالية بجميع فرق عمل الصندوق وكذلك بعملائه.

وتهدف فعالية عام 2023 إلى تحقيق تبادل إستراتيجيات التحوّل: سيسهل هذا الحدث تبادل الإستراتيجيات والمنهجيات التحوّلية من البرامج التي يمولها الصندوق في جميع أنحاء العالم، مما يثري الفهم الجماعي للتنمية المستدامة.

وستتم تغطية مجموعة متنوعة من قطاعات النمو الأخضر، مما يتيح تبادل المعارف التقنية والعملياتية، وتعزيز أفضل الممارسات، وتشجيع الابتكار.

وتتيح فعالية عام 2023 منصة للتواصل الهادف وبناء المجتمع الخاص بين فرق مشاريع البنك الدولي المرموقة والبلدان المتعاملة معه وخبراء النمو الأخضر من كوريا وحول العالم.

ويسهل هذا الحدث التواصل مع مع مختلف وكالات المساعدات الإنمائية الرسمية، والمؤسسات العامة، والجامعات، والمؤيدين من القطاع الخاص، مما يعزز أوجه التعاون القيمة.