للطب اليوناني القديم .. كيفية استخدام الشمر البحري

 كيفية استخدام الشمر البحري
كيفية استخدام الشمر البحري

الشمر البحري هو نبات بحري مفيد للعناية بالبشرة، فهو مصدر ممتاز لفيتامين C الذي يحارب شيخوخة الجلد، هذا بالإضافة إلى قدرته القوية على توفير مظهر البشرة الغنية بالكولاجين، والذي ثبت أنه لا يقل أهمية عن الريتينول والباكوتشيول، وهو بديل للريتينول.

ما يميز شمر البحر عن بدائل الريتينول الأخرى هو الخصائص المهدئة للنباتات البحرية، حيث ثبت أنها لا تسبب أي التهابات على الجلد، نظرًا لمصادره الأخلاقية وفوائده القوية وخصائصه المهدئة، يعد مستخلص شمر البحر أحد أكثر المكونات الطبيعية فعالية لاستعادة شباب البشرة.

يوجد شمر البحر على طول المنحدرات الساحلية والصخور والمناطق الرملية، وقد تم استخدامه على نطاق واسع في الطبخ والطب البديل منذ آلاف السنين، في الطب، تُستخدم النباتات البحرية بشكل شائع لخصائصها المطهرة المهدئة عند هضمها، مما يساعد على تقليل نزلات البرد ومشاكل الجهاز الهضمي.

وفي علاجات العناية بالبشرة ، تم استخدام شمر البحر منذ العصور القديمة لخصائصه الطبية العديدة. 

وكان شمر البحر في الواقع مهمًا جدًا للطب اليوناني القديم لدرجة أنه تم دمجه في الأساطير اليونانية وأشاد باستخداماته كعامل لإزالة السموم ومدر للبول، وقد أدركوا أن هذا النبات القوي بشكل مدهش هو الإضافة المثالية لقائمة المكونات الشاملة الخاصة بهم، ومفيد للمساعدة في تخفيف مجموعة من مشاكل الجلد الشائعة من خلال الخلايا الجذعية الغنية بالفيتامينات.

ثبت أن هذا المستخلص، عند وضعه على الجلد، يعمل على تحسين تكوين الأوعية الدموية مما يوفر راحة سريعة لأي عيوب أو مناطق حمراء متهيجة على بشرتك، تنظم الخلايا الجذعية القوية أيضًا عملية تجديد الكيراتين في بشرتك مما سيحسن شكل وملمس بشرتك ويتركك تشعر بالتجديد.

تعمل بنية الخلايا الفريدة لشمر البحر على تحسين قدرتها على اختراق بشرتك مما يجعل تأثيراتها أكثر فعالية، يحتوي على كمية كبيرة من الببتيدات المضادة للأكسدة مما يعني أن هذا المستخلص لا يجدد بشرتك فحسب، بل يحميها أيضًا من المزيد من الضرر، غني بالفيتامينات A وC وE، الشمر البحري يثري بشرتك ويرطبها ويتركها صحية وناعمة.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية استخدام شمر البحر للعناية بالبشرة:

يتمتع مستخلص الشمر البحري بخصائص علاجية رائعة للبشرة ويعزز بطريقة أو بأخرى نظام العناية بالبشرة، فهو ينعم ويرطب ويفتح المسام ويحفز إنتاج الكولاجين، مما يقلل من ظهور التجاعيد.

لقد ثبت أنه يحفز البروتينات المشابهة للريتينول ويدعم البشرة المستنفدة للكولاجين، يشير إليه العديد من خبراء التجميل كبديل طبيعي للريتينول ومكون سحري يرتقي بروتين العناية بالبشرة إلى مستوى آخر.

الشمر البحري لعلاج جميع أنواع البشرة

لجميع أنواع البشرة:

نظرًا لأن شمر البحر يحتوي على فيتامين أ (الشكل الطبيعي للريتينول)، يُعتقد أن شمر البحر أكثر فعالية من نظيره الاصطناعي، لأن الجلد أكثر تقبلاً للمكونات الطبيعية غير المعالجة.

أولاً، يمكن أن يساعد في تهدئة حب ​​الشباب، لأنه ينظم دوران خلايا الجلد المبطنة للمسام، مما يساعد على تجنب الانسداد. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا ومجموعة كاملة من وظائف الجلد الأخرى لمساعدة بشرتك على البقاء ثابتة وناعمة وصحية، ومن المعروف أيضًا أن فيتامين أ، متعدد المهام، يعمل على توحيد لون البشرة وتقليل فرط التصبغ والبقع الداكنة وندبات حب الشباب.

للبشرة الباهتة والجافة:

يحتوي مستخلص الشمر البحري على فيتامينات C وE التي تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، لن يوفر فقط دفعة من مضادات الأكسدة لحماية البشرة من العوامل البيئية الضارة، ولكنه يقوي طبقة البشرة ويمنع فقدان الرطوبة، مما يمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا.

لبشرة شابة:

مستخلص الشمر البحري هو مصدر غني لببتيدات الأحماض الأمينية، التي تساعد على تعزيز مستويات الإيلاستين والكيراتين في الجلد، وتنعيم مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبالتالي شد الجلد.