تونر للبشرة الأبرز.. 8 طرق مذهلة لاستخدام ماء الأرز

ماء الأرز
ماء الأرز

يعتبر ماء الأرز علاجًا سحريًا لعلاج كل شيء بدءًا من تساقط الشعر وحتى الحصول على بشرة خالية من العيوب، في الوقت الحاضر، سوف تجد تركيبات مملوءة بالأرز في كل منتج في صناعة التجميل.

كما يدخل ماء الأرز في مستحضرات العناية بالبشرة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنك لست بحاجة إلى شراء منتجات باهظة الثمن تحتوي على ماء الأرز لتحقيق نتائج جيدة لبشرتك وشعرك.

اقرأ أيضا:نصائح جمالية.. كيفية التعامل مع حب الشباب الهرموني

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك طرق يمكنك من خلالها إعادة استخدام ماء الأرز.

بلسم طبيعي للشعر

حولي حمامك إلى تجربة منتجع صحي باستخدام ماء الأرز، والذي يمكن استخدامه كبلسم طبيعي للشعر. بعد غسل شعرك بالشامبو، اسكبي ماء الأرز على شعرك وفروة رأسك. قم بتدليكها، لتمنح نفسك تدليكًا صغيرًا لفروة الرأس يشبه المنتجع الصحي للحصول على أقصى درجات الاسترخاء. دعها تصنع عجائبها؛ اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه جيدًا، ويمكن أن يساعد في جعل شعرك أكثر نعومة ولمعانًا.

 

كتونر للوجه


يمكن أن يكون ماء الأرز بمثابة تونر لطيف وطبيعي لبشرتك. يمكن أن يساعد في تضييق المسام، وتوحيد لون البشرة، وإضفاء توهج طبيعي، وخصائصه اللطيفة تجعله مناسبًا للبشرة الحساسة، مما يعزز البشرة المشعة، وكل ما عليك فعله هو وضع بقايا ماء الأرز على وجهك باستخدام كرة أو وسادة قطنية، وتأكدي من استخدام منظف لطيف لغسل وجهك قبل توحيد لونه.


منظف ​​للوجه


ينظف ماء الأرز البشرة بشكل فعال، ويزيل الشوائب والخلايا الميتة، وتركيبته الطبيعية اللطيفة تترك البشرة تشعر بالانتعاش والنعومة والتجانس، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمنظف الوجه.

لاستخدام هذا، اخلطي ماء الأرز مع كمية صغيرة من منظف الوجه العادي واصنعي منه مقشرًا لطيفًا ومقشرًا. هذا سوف يترك لك بشرة متوهجة.

 

من أجل حمام مريح

عزز تجربة الاستحمام الخاصة بك بماء الأرز، فهو علاج طبيعي يصنع العجائب. ما عليك سوى سكبه في حوض الاستحمام الخاص بك للحصول على نقع مريح ومرطّب.

وأثناء التخلص من ضغوط اليوم، يعمل ماء الأرز على ترطيب بشرتك، ويذيب التوتر. اشعري بالانتعاش والاسترخاء والنشاط لأنه يهدئ التهيج، مما يجعله خيارًا مثاليًا بعد يوم شاق. استرخي ودلل نفسك ودع خصائص ماء الأرز المهدئة تعالج جسدك وروحك.


للتخلص من حروق الشمس

 

عندما تترك الشمس بشرتك محروقة، اتجه إلى ماء الأرز للحصول على بعض الراحة المهدئة، وضعيه بلطف على بشرتك المصابة بحروق الشمس، واتركي خصائصه العلاجية الطبيعية تقوم بعملها، ويعمل النشا الموجود في ماء الأرز عن طريق تقليل الالتهاب والانزعاج، بينما يساعدك الإحساس البارد والمهدئ على إيجاد الراحة التي تشتد الحاجة إليها من الألم والتهيج.


للتخلص من حب الشباب


يوفر ماء الأرز فوائد محتملة للبشرة المعرضة لحب الشباب، إذ يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتوازن إنتاج الزيت وتهدئة البشرة المتهيجة.

ويمكن للنشا الموجود في ماء الأرز أن يخلق حاجزًا وقائيًا، ويمنع تراكم الزيوت الزائدة ويعزز بشرة أكثر نقاءً، وتركيبة ماء الأرز المعتدلة تجعلها مناسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، مما يقلل من ظهور البثور دون التسبب في مزيد من التهيج.


قناع ماء الأرز للوجه

امزجي ماء الأرز مع مكونات مثل العسل أو الزبادي أو الشوفان للحصول على علاج لبشرتك، امزجي ملعقة كبيرة من ماء الأرز مع كمية مساوية من العسل للحصول على رطوبة وخصائص مضادة للبكتيريا، أو امزجيه مع الزبادي لتقشير لطيف.

يضيف دمج دقيق الشوفان فوائد مهدئة ومضادة للأكسدة، ضعي هذا الخليط محلي الصنع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه، وسوف يساعدك على الحصول على بشرة متجددة ومغذية مع توهج مشع. اتبعي ذلك باستخدام مرطب للحفاظ على الفوائد.


مفيد لنمو الشعر

قد يؤدي شطف الشعر بماء الأرز إلى تعزيز نمو الشعر بسبب محتواه الغني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، ويحتوي ماء الأرز على الإينوسيتول، وهو مركب يقوي بصيلات الشعر، مما يقلل من التقصف.

كما أنه يغذي فروة الرأس ويحسن الدورة الدموية ويخلق بيئة صحية لنمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في ماء الأرز على إصلاح وتقوية خصلات الشعر من خلال توفير البروتين الأساسي.