معارض لمحاربة الغلاء بمدن الشرقية 

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

أقامت محافظة الشرقية، معارض لـ"محاربة الغلاء" بجميع مدن المحافظة، بالتعاون مع الغرفة التجارية والشركة العامة للجملة التابعة لوزارة التموين لبيع السلع الغذائيةالتى تقرر تخفيض أسعارها بأسعار تنافسية منخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسب تتراوح ما بين 15 و25 %.

اقرأ أيضًا| أنشطة فنية وترفيهية لذوي القدرات والهمم بمراكز شباب الشرقية

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن الهدف من إقامة المعارض هو رفع المعاناة عن المواطنين ومحدودي الدخل والتصدي لجشع التجار وضبط الأسواق، وتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة احتياجات المواطنين من مستلزمات المواد الغذائية بكافة أنواعها..وسوف يشارك في المعارض عدد من الشركات، لعرض  السلع الأساسية.

وأكد المحافظ، على  فايزة  عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، بضرورة التنسيق المستمر بين الأجهزة الرقابية ورؤساء المراكز والمدن وتكثيف الحملات على المعارض للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


 وصرح المحاسب، وائل عنان أمين عام الغرفة التجارية، بأن المعارض تحارب الغلاء، مشيرا إلى أنه تم التوافق على طرح عدد من السلع الأساسية بتخفيض من 15 لـ 25 % منها «السكر- الزيت- العدس- الفول - الألبان والجبن- المكرونة» وسيتم التطبيق بداية من الأسبوع المقبل .