طاقة النواب: اجتماع مجلس الأمن القومي رسالة قوية لمن يحاولون المساس بأمن مصر‎

مجلس النواب
مجلس النواب

اعتبر النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمثابة رسالة ردع قوية لكل من يحاولون المساس بالأمن القومي المصري وحدود مصر.

وأكد «السويدي»، في بيان له أصدره اليوم، الأهمية الكبيرة لجميع القرارات الصادرة عن مجلس الأمن القومي؛ وفي مقدمتها دعوة مصر لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية مثمناً هذه الدعوة الوطنية والتي تعتبر بمثابة دليل قاطع وواضح على الإدارة الحكيمة لمصر لملف القضية الفلسطينية وبما يحقق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في مقدمتها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضا:- «برلماني» يهاجم محتكري السلع ويوجه الشكر للرئيس على دعمه للموظفين

وطالب النائب طلعت السويدي من المجتمع الدولي دعم ومساندة الجهود الكبيرة والاتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر بقيادة الرئيس السيسي للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، والسعي بجميع الطرق لمنع محاولات تصفية القضية الفلسطينية والوقف الفوري للاعتداءات الاسرائيلية الخطيرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة لوقف نزيف دماء الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين وهدم المنازل والمستشفيات وقطع المياه والكهرباء داخل قطاع غزة.

وقال: أن مصر كانت ولاتزال وستظل داعمة وبقوة للقضية الفلسطينية وتبذل قصارى جهودها لتقديم الدعم اللازم للأشقاء الفلسطينيين، ولن تتوانى لحظة حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالأمان والسلام ويتحقق حلمه في إقامة دولته المستقلة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطيني، معرباً عن أسفه الشديد من وقوف المجتمع الدولي صامتاً ومتفرجاً على جرائم الحرب والإبادة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد عقد اجتماعًا مع مجلس الأمن الأعلى وأعلن المجلس نية مصر توجيه الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

كما أكد البيان الصادر عن الاجتماع، إن الاجتماع قرر مواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد ووقف استهداف المدنيين، وتكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية من أجل إيصال المساعدات المطلوبة.