في اليوم الـ 3 لـ«تخفيض الأسعار».. الرقابة التموينية تواصل حملاتها على الأسواق| صور

 اليوم الـ 3 «لمبادرة تخفيض الأسعار»
اليوم الـ 3 «لمبادرة تخفيض الأسعار»

تواصل حملات الرقابة التموينية على مستوى المحافظات، اليوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر، اليوم الثالث لمبادرة تخفيض الأسعار، حملاتها على الأسواق، لمتابعة التزام التجار بالتخفيضات المطروحة على 7 مجموعات سلعية تشمل "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة" بالإضافة إلى الدواجن والبيض.

حيث انطلقت حملات الرقابة التموينية لليوم الثالث على التوالي، للتأكد من التزام التجار بالأسعار المتفق عليها بين الحكومة و اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، وكذلك اتحاد منتجي الدواجن، وذلك في إطار إجراءات الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار .

وتشمل مبادرة تخفيض الأسعار  7 انواع من السلع الغذائية، وتتراوح التخفيضات بين  15 إلى 30%، وبنسبة 15% على الدواجن والبيض وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الحكومة واتحاد منتجي الدواجن.

وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، السلع الغذائية بتخفيضات داخل نحو 1350 مجمع استهلاكي على مستوي الجمهورية،  بتخفيضات لا تقل عن 20%، حيث يباع السكر بسعر 27 جنيها ، ضمن مبادرة الحكومة بشأن خفض الأسعار، واللحوم الطازجة بسعر 220 جنيها للكيلو ، واللحوم البلدي بسعر 240 جنيها ، والأرز بسعر 20 جنيهاً للكيلو.

اقرأ أيضا| التموين تصدر قرارا جديدا للحد من ارتفاع سعر السكر

وقد انطلقت مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية ، اعتبارا من السبت الماضي ، الموافق 15 من الشهر الجاري، لتخفيض أسعار 7 مجموعات أساسية من السبع الغذائية الضرورية، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، بهدف تخفيف العبء عن المواطنينو تلبية جميع احتياجات الاسرة المصرية من السلع الغذائية.

مبادرة تخفيض الأسعار