في ذكرى وفاة أحمد عبد الوارث.. "الهارب في رحلة المليون.. والعاشق لسعاد نصر"

أحمد عبد الوارث
أحمد عبد الوارث

يصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الفنان أحمد عبد الوارث الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض في الـ 15 من أكتوبر عام 2018 عن عمر يناهز الـ 71 عام، والذي قدم لنا العديد من الأعمال الناجحة، وهو واحد من رواد المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر، وتخرج بنفس دفعة الفنان نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب.

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان أحمد عبد الوارث والذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1947 ورحل عن عالمنا عام 1970 .

وولد أحمد عبد الوارث بتاريخ 18 من أكتوبر عام 1947، في منطقة السيدة زينب بالقاهرة، وحصل «عبد الوارث» على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية ، بدأ مشواره الفني من خلال التلفزيون، حصل على ميداليتين الاولى ذهبية و الثانية فضية في أول عمل فني له.

وبدأ الفنان الكبير أحمد عبد الوارث حياته الفنية في التلفزيون من خلال مسلسل "هروب"، ثم مسلسل "زهرة الأسوار"، و"المسافرون"، و"رحلة المليون"، وظهر للمرة الأخيرة في الدراما التلفزيونية في بطولة مسلسل "أرض جو" عام 2017، للفنانة غادة عبد الرازق،  وبلغ مجمل أعماله الفنية قرابة 151 عملًا ما بين سينما وتليفزيون ومسرح.

وتزوج الفنان أحمد عبد الوارث من الفنانة سعاد نصر وأنجب منها "فيروز، وطارق"، ثم انفصل عنها، ورغم الطلاق ظل إلى جوارها حتى اللحظة الأخيرة، وتزوج للمرة الثانية من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنتين إحداهما دخلت مجال الفن مؤخرًا وتدعى ميران. 

وكان عبد الوراث هو أول الحاضرين في جنازة سعاد نصر، وقال: "كانت زوجتي وأم أولادي فكانت فنانة نادرة تقدم نوعًا مختلفًا من الكوميديا، تذكرنا بفنانات الزمن الجميل، ماري منيب، وزينات صدقي".