نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف

هاتف
هاتف

قال ريتيش تشوج خبير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعة CQUniversity Australia "إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية، فلا يجب عليك أبدًا شحن هاتفك طوال الليل.

وأضاف "ستستغرق معظم الهواتف الذكية من الجيل الجديد ما بين 30 دقيقة وساعتين لشحنها بالكامل، لذلك  فإن شحن هاتفك طوال الليل ليس أمرًا غير ضروري فحسب، بل إنه يؤدي أيضًا إلى نقص فى عمر البطارية."

اقرأ أيضاً |  جي ميل تطرح قريبا ميزة جديدة لتوفير وقت الآرسال

تابع "يحدث هذا لأن بطاريات الليثيوم أيون التي تشغل الهواتف الذكية الحديثة تتحلل كيميائيًا نتيجة لأشياء مثل أنماط الشحن والتقلبات في درجات الحرارة وكمية استخدام الجهاز، في حالة الشحن طوال الليل، فهذا يعني أن بطاريتك تحصل على دفعة تبلغ أربعة أضعاف المدة التي تحتاجها لأنها تُركت موصلة بالكهرباء لمدة ست إلى ثماني ساعات".


ذكر " تتحلل بطاريات الليثيوم أيون التي تشغل هواتفنا الذكية كيميائيًا بمرور الوقت، إذا قمت بتوصيل هاتفك بالكهرباء طوال الليل، فقد يؤدي (الشحن المتقطع)  إلى تقليل عمر البطارية".


أشار الى الشيء الآخر الذي يضر بشكل خاص بعمر بطاريات الليثيوم أيون هو عندما تترك هاتفك ينفد من الطاقة تمامًا وبدلا من ذلك، يجب أن تهدف إلى الحفاظ على مستوى الشحن لديك بين 20-80 في المائة.