غسيل وتطهير ميدان مسجد السيد البدوي

جانب من الاعمال
جانب من الاعمال

كتب عصام عمارة 

أجرت أجهزة حي أول طنطا بمحافظة الغربية عمليات غسيل وتطهير لمسجد السيد البدوي ومحيطه والممشى السياحي الذي أنشأته المحافظة بمشاركة اعداد كبيرة من عمال النظافة وسيارات الحي ومراكز ومدن المحافظة.

يأتي ذلك تحت إشراف ممدوح النجار رئيس حي اول طنطا تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

اقرأ أيضاً| رفع 12 ألف طن مخلفات وقمامة بعد انتهاء احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا

كما تم إجراء أعمال تطهير داخل المسجد وتعقيمها بواسطة المطهرات بمشاركة أجهزة الطب البيطرى والصحة.


وكانت أجهزة  حي اول طنطا بمحافظة الغربية  قد  نجحت في رفع ١٢  طن من القمامة  والمخلفات الناتجة عن إحتفالات مولد السيد البدوي بمدينة طنطا الذي استمر لمدة أسبوع كامل.


والذي تردد عليه مايقرب من  أكثر من مليون زائر خلال الإحتفالات من بينهم أكثر من ٧٠٠ الف مواطن خلال الليلة الختامية لمولده.


وتابع رئيس حي أول طنطا رفع  أطنان من القمامة داخل  منطقة الصارى الأحمدى التي شهدت خيام الطرق الصوفية وكذلك محيط مسجد السيد البدوي والممشى السياحي بالمنطقة الأثرية، وتم الاستعانة بعشرات  من سيارات جمع القمامة  بالمراكز والمدن والأحياء بالمحافظة  والخاصة بجهاز النظافة.

استمرت الحملة المكبرة لأكثر من ١٥ ساعة  حتى تم رفع تلك الكميات والإشغالات.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد أكد على استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وإزالة التعديات بالطرق العامة، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية ورفع كفاءة الطرق، وذلك في إطار خطة المحافظة لتجميل وتطوير مختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة وتقديم أفضل الخدمات بما يحقق رضا المواطنين،
 

وقام بمتابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات بشوارع طنطا عقب الانتهاء من الاحتفال بمولد السيد البدوي.


جاء ذلك خلال تفقده  أعمال النظافة ورفع كافة المخلفات والإشغالات بمحيط مسجد السيد البدوي وخاصة شوارع عمر سعفان، السكة الجديدة سكة سيجر، ومنطقة الصاري الأحمدي بسيجر التي شهدت العشرات من خيام الطرق الصوفية والالعاب والملاهي.


 للاطمئنان على نظافة وخلو الشوارع من الإشغالات لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.