قفزة هائلة.. جوجل تتخلص من كلمات المرور عبر الخيار الافتراضي

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تسعى جوجل للتخلص من كلمات المرور عن طريق جعل مفاتيح الوصول الخيار الافتراضي، وفقًا لتقرير نشره موقع USA Today.

وفي منشور على مدونة الشركة يوم الثلاثاء الماضي، أعلنت جوجل أنها تسعى لجعل كلمات المرور شيئًا من الماضي عن طريق تشجيع المستخدمين على إنشاء مفاتيح الوصول، والتي تسمح بفتح الحسابات والأجهزة باستخدام بصمة الإصبع أو مسح الوجه أو رقم التعريف الشخصي.

وقالت جوجل: "لقد وجدنا أن أحد أهم فوائد مفاتيح الوصول هو أنها توفر للأشخاص عناء تذكر كل تلك الأرقام والأحرف الخاصة في كلمات المرور، كما أنها مقاومة للاحتيال".

وتقول جوجل إن مفاتيح الوصول هي "طريقة أكثر بساطة وأمانًا لتسجيل الدخول إلى حساباتك عبر الإنترنت"، وتعرض الشركة مفاتيح الوصول كخيار افتراضي في الحسابات الشخصية.

وتابعت جوجل قائلة: "وهذا يعني أنه في المرة القادمة التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك، ستبدأ في رؤية دعوات لإنشاء واستخدام مفاتيح الوصول، مما يبسط عملية تسجيل الدخول في المستقبل".

ومع ذلك، سيتم منح المستخدمين لا يزال خيار استخدام كلمة مرور لتسجيل الدخول ويمكنهم الاختيار من عدم استخدام مفاتيح الوصول عن طريق إيقاف خيار "تجاوز كلمة المرور عند الإمكان" في حسابهم.

ومنذ إطلاق مفاتيح الوصول في وقت سابق هذا العام، قالت جوجل إن المستخدمين قد استخدموا هذه الوظيفة في يوتيوب والبحث والخرائط، وتعبر الشركة عن تشجيعها للنتائج التي تحققت.

وتستخدم مفاتيح الوصول حاليًا كبديل لكلمات المرور من قبل شركات مثل إيباي وأوبر، ومتوافقة مع تطبيق واتساب أيضًا، وفقًا للمنشور على المدونة.