قبل مواجهة الجزائر: فيتوريا لا يخفي القلق ويقول: المباراة «معقدة»

الآراء متفاوتة على أداء منتخبنا الوطنى فى مباراة زامبيا الودية
الآراء متفاوتة على أداء منتخبنا الوطنى فى مباراة زامبيا الودية

يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم اليوم تدريباته استعداداً لمواجهة الجزائر الودية غدا بمدينة العين الإماراتية ضمن استعدادات الفراعنة للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم ورغم أن المباراة ودية  لكن البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني يأخذها على محمل الجد.

وأكد للاعبيه أنه يسعى جديا لتحقيق الفوز على المنتخب  الجزائري الذى وصفه بالأفضل افريقيا ، للحفاظ على تواجده ضمن منتخبات التصنيف الأول داخل القارة السمراء، والذى ساعده فى التواجد على رأس المجموعة الأولى فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

كما يسعى فيتوريا لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية عقب الفوز على زامبيا بهدف دون رد الخميس الماضي حيث حقق فيتوريا الفوز فى جميع المباريات الودية والرسمية التى خاضها مع الفراعنة، باستثناء مواجهة نسور قرطاج  .. واكتفى فيتوريا بخوض مران وحيد فقط خاصة وأن الفترة الزمنية بين المباراتين قصير وهو ما سيعرض اللاعبين للإرهاق 

اقرأ أيضاً| الإسماعيلى يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة زد وديًا

وطلب فيتوريا من اللاعبين ضرورة الاستفادة من الإيجابيات ومعالجة السلبيات فى مباراة زامبيا..ويعيش الجهاز الفنى حالة من  القلق   بسبب الأداء المتواضع فى بعض الأوقات أمام زامبيا وابتعاد عدد من العناصر الرئيسية عن مستواها المعهود وهو ما يصعب من مواجهة الغد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى جاءت فيه أهم المكاسب ممثلة فى الاطمئنان على أداء بعض اللاعبين العائدين من الإصابة أبرزهم محمد الننى الذى شارك فى المباراة بعد غياب طويل بسبب الإصابة مع ناديه أرسنال، وأيضا مشاركة محمود حسن تريزيجيه بعد تعافيه من الإصابة مع نادى طرابزون سبور وغاب على أثرها لفترة طويلة.

 وقال فيتوريا عن مواجهة الجزائر الملقب ب«محاربى الصحراء» ستكون صعبة لأنها مع منافس قوى، فهو يعلم  جيدًا أن المباراة قوية، رافضًا الحديث عن ال11 لاعبًا المرشحين لخوض المواجهة موضحا أن المباراة مهمة ومعقدة لكن أهم شىء إظهار شخصية المنتخب.

 ومن المتوقع أن يتم الدفع بنفس تشكيلة المباراة الماضية  حيث سيلعب بالحارس محمد الشناوى  أساسيا وكذلك محمد عبد المنعم وبجواره على جبر فى الدفاع وأحمد فتوح « باك ليفيت»  وأيضا محمد هانى فى مركز الظهير الأيمن وطارق حامد  و محمد الننى وحمدى فتحى فى وسط الملعب   وأمامهم محمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد

وتحدث فيتوريا مع لاعبيه بشكل مُكثّف عقب لقاء زامبيا عن لقاء الغد موجها لهم العديد من النصائح الفنية، فى مقدمتها الاهتمام بالجانب الدفاعى الجيد، وفرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب المنافس، ونصح المدير الفنى للفراعنة اللاعبين بالتركيز أمام مرمى الجزائر  وضرورة استغلال أنصاف الفرص التى تُتاح لهم أمام مرمى المنافس.

ويرى فيتوريا أن مباراتى الجزائر ستكون بروفة قوية للتصفيات المؤهلة للمونديال ، موضحاً أن المنافس   قوى وعنيد  ولكن الفراعنة هم أسياد أفريقيا متعهدا بالفوز واستمرار مواصلة النتائج الإيجابية.

 على جانب آخر ، يعقد فيتوريا جلسة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة عقب عودة بعثة الفراعنة من الإمارات، بعد خوض ودية الجزائر من أجل وضع خطة استعدادات الفراعنة للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024، وذلك بعد أن أسفرت القرعة عن وجود المنتخب بالمجموعة الثانية بجانب غانا وكاب فيردى وموزمبيق.