استمرار تدفق المساعدات الدولية على مطار العريش

قوافل المساعدات تتدفق على مطار العريش
قوافل المساعدات تتدفق على مطار العريش

واصل مطار العريش الجوى، بشمال سيناء، استقبال تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية، القادمة من العديد من الدول لصالح أهالى قطاع غزة.

وتسلم ممثلو الهلال الأحمر المصرى، الشحنات تمهيداً لإيصالها إلى قطاع غزة.

اقرأ ايضاً| الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر المصرى، فرع محافظة شمال سيناء، عن حجم المساعدات التى وصلت لدعم الأشقاء الفلسطينيين، عن طريق مطار العريش الجوى، استعداداً لتسليمها إلى الجانب الفلسطينى فى قطاع غزة، حال تجهيز الممرات الإنسانية لإدخال هذه المساعدات لإنقاذ الجرحى والمصابين، الذين يتم نقلهم  للعلاج  فى المستشفيات داخل محافظات القطاع.

وأوضح د. خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، أن مصر من أوائل الدول التى أرسلت مساعدات إنسانية لأهالى غزة، حيث سبق فى اليوم الثالث للعدوان على غزة، إرسال 2 طن من المساعدات الإنسانية والطبية المصرية إلى الهلال الأحمر الفلسطينى.

وأوضح أن المطار استقبل 4 دفعات من المساعدات، وتتضمن الشحنة الواحدة 26.5 طن أدوية ومستلزمات طبية، قادمة من تركيا، وسبقها وصول دفعة أخرى عبارة عن  مساعدات ومستلزمات طبية وأغذية، حيث انتهى الشباب المتطوع، من الهلال الأحمر، من تفريغ ونقل 24 طن أدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية من  تركيا، وصلت مطار العريش لصالح أهالى قطاع غزة، كما استقبل المطار طائرة إماراتية، محملة بأطنان من المساعدات، كما سبق استقبال 822 كرتونة أدوية عبارة عن (12 طنًا) من الهيئة الخيرية الأردنية بالمملكة الأردنية الهاشمية عن طريق مطار العريش، وتم استلام 1000 لحاف فايبر من بنك الكساء المصرى، علاوة على نقديم الدعم النفسى للعالقين من الأشقاء الفلسطينيين فى شمال سيناء، وتوفير الأدوية للحالات المرضية من الأشقاء الفلسطينيين فى شمال سيناء.

وأضاف أنه تم عمل فحص معرفة فصائل الدم لعدد 50 متطوعاً بفرع الهلال الأحمر، استعداداً لعمل حملة تبرع بالدم، حال وصول مصابين من الأشقاء الفلسطينيين بالتعاون مع معمل للتحاليل.