الرئيس يتسلم رسالة من نظيره الإريترى لتكثيف التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية

السيسى: مصر حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

الرئيس عبدالفتاح السيسى لدى تسلمه رسالة من نظيره الإريترى
الرئيس عبدالفتاح السيسى لدى تسلمه رسالة من نظيره الإريترى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، حرص مصر المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإريتريا، خاصةً فيما يتعلق بالتنسيق بشأن قضايا الأمن الإقليمى، فضلا عن ترسيخ التعاون والمشروعات المشتركة فى شتى المجالات التنموية، وتنويع وتعزيز أطر التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى، عثمان صالح وزير الخارجية الإريترى، ويمانى جبر آب مستشار الرئيس الإريترى للشئون السياسية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى بأن الرئيس تسلم رسالة خطية من أخيه الرئيس الإريترى أسياس أفورقى، تضمنت الإعراب عن تطلع إريتريا لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة.

فى ضوء ما يربط البلدين من أواصر أخوية، خاصةً فى الوقت الراهن الذى يشهد فيه المحيط الإقليمى العديد من التحديات المتلاحقة، مما يتطلب تكثيف التشاور والتنسيق المشترك.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسى عن تحياته وتقديره للرئيس أفورقى، وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تطرق إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بملفات القرن الأفريقى والأوضاع فى السودان الشقيق، حيث تم التوافق على مواصلة المشاورات على مختلف المستويات لمتابعة تلك التطورات، تدعيمًا للأمن والاستقرار فى المنطقة.