مختارات إذاعية

رياض السنباطى  --  أشرف عبدالغفور
رياض السنباطى -- أشرف عبدالغفور

يستضيف برنامج «قول يا تاريخ» ٩.٢٠ مساء اليوم على موجة الشباب والرياضة د.أشرف عبدالرحمن أستاذ النقد الموسيقى بأكاديمية الفنون وحديث عن الأغانى الوطنية التى تغنت بانتصار أكتوبر.

ويلتقى برنامج «أحلى كلام»، ٩.٣٠ مساء يوم الثلاثاء القادم مع الأديب عبدالله مهدى وتحليل للقصائد التى تغنى بها الموسيقار رياض السنباطى مثل «لا تقل لى ضاع حبى من يدي»، «على عودي»، تقديم انتصار غريب.

تلتقى الفترة المفتوحة «فورمة المدارس» ١٢.٠٠ ظهرا على موجة الشرق الأوسط غدا الاثنين مع مهندسة الديكور نهى الشربينى وحوار حول تنظيم حجرات المنزل واستخدامها فترة الدراسة كما ينبغى. تقديم شرين فهمي، وتليها فترة «أنت الحظ» ١.٠٠ ظهرا ولقاء مع خبير الأبراج أحمد شاهين حول صفات الأبراج وعلاقتها بالنجاح.

يقدم برنامج «أيديولوجيات»، ٧.٠٠ مساء على موجة صوت العرب لقاء د.معتز محسن الباحث فى التراث الإنسانى وحديث حول مصطلح «الزنوجة» وأهم ادبائها والداعين لهذه الفكرة من الأدباء والسياسيين بعد استقلال الجنس الافريقى عن الاستعمار الغربى تقديم محمود هزاع.

نستمع ٢.٤٥ بعد منتصف الليل على موجة صوت العرب إلى السهرة الدرامية «مجالس الأدب والطرب» تأليف عبدالمنعم شميس وإخراج عصام لطفى وبطولة أشرف عبدالغفور وأحمد مرعى ونادية رشاد وعبدالمنعم إبراهيم.