ما الأدوات المساعدة فى إزالة بقع القهوة من على الملابس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

إذا انسكبت القهوة على ملابسك لا تقلق فهذه طريقة مفصلة لإزالة البقع، تُعدّ بقع القهوة إحدى أصعب البقع التي قد تلطخ الملابس ، إلا أنّ هناك عدّة طرق يمكن من خلالها القضاء على هذه البقع بشكل مريح وسريع.

اليك فى هذا الصدد طرق التخلص من بقع القهوة: تعتمد هذه الطريقة على حجم البقعة وعمرها ولذلك فينصح بإعادة الخطوات أكثر من مرة حتّى يتمّ التأكد تماماً من زوال البقعة.

كيفية إزالة بقع القهوة؟
إذا انسكبت القهوة، تصرف بسرعة ونشِّف البقعة لإزالة السائل الزائد، كلما عالجت بقعه القهوة أسرع كلما كانت إزالتها أسهل.

تنشيف بقعة القهوة:

إذا كانت البقعة رطبة، فينصح بتنشيفها سريعاً بواسطة مناديل. سيُساعد ذلك على إزالة السائل الزائد بالإضافة إلى امتصاص بعض المواد الموجودة في القهوة والتي تعطيها صبغتها، وستُساعد هذه الخطوة أيضاً على إتمام الخطوات الآتية بشكل فعال.

البقعة في ماء بارد:

إذا تلطّخت الملابس ببقعة، فينصح بوضعها تحت المياه الباردة من الجهة الخلفية للبقعة لمدة تتراوح بين ثلاث وخمس دقائق، وبعد ذلك يتم فرك البقعة بلطف كل دقيقة، فيُساعد ذلك على تفكيكها، تُكرّر هذه العملية مرتين أو ثلاث لإزالة البقع الرطبة

إضافة منظف لمعالجة بقع القهوة:

في حال استمرار وجود البقعة، فيتوجب بوضع القليل من مسحوق الغسيل السائل على البقعة الرطبة، وتُفرك البقعة بالمنظّف وتترك لبضع دقائق. يكون ذلك فعالاً بشكل خاص على البقع القديمة، وبعد مرور خمس دقائق، فيُنصح بإعادة مسح البقعة بلطف باستخدام أصابع اليد، وبعد ذلك يتم تشطفيها بمياه باردة.

استخدام الخل لإزالة البقع:

في حال استمرار وجود البقعة حتى بعد استخدام المنظفات ، ينصح باستخدام هذا المزيج لمعالجة البقعة بشكل أفضل، يتكون المزيج من بعض مسحوق الغسيل مع مقدار متساو من الخل والماء، ويُمزج حتى يصير عجينةً، يتم اختبار كمية صغيرة من المزيج على جزء غير مرئي من الملابس للتأكد من عدم تأثير المزيج في لون الملابس، وإذا لم يؤثر المزيج في تغيير اللون، يتمّ وضع المزيج على البقعة المراد التخلص منها. أما في حال تغير اللون، يجب الانتقال على الفور إلى الخطوة التالية، وبعد الإنتقال قوم بفرك البقعة باستخدام فرشاة أسنان أو أظافر، وبعدها تُشطف الملابس جيداً.

استخدام عصا البقع:

إذا باءت كلّ المحاولات بالفشل، توضع عصا البقع على الملابس، وتُترك لبضع دقائق. يُساعد هذا المنتج على محاربة البقع الصعبة، ويتم اختبار أي منتج جديد على جزء صغير من الملابس للتأكد من عدم تغّير ألوان الأقمشة،
وبعدها تغسل الملابس بشكل طبيعي باستخدام المنظف العادي بعد مدة تتراوح بين ٥– ١٠ دقائق، وأخيراً يجب التأكد من زوال البقعة تماماً قبل تجفيف الملابس لأنّ الحرارة ستُساعد على تثبيت البقعة، ومن المهم أن تتحقّق من ملصق العناية بالملابس قبل محاولة إزالة البقعة.
تذكر: يمكن أن تثبّت الحرارة البقعة. استخدمي الماء البارد عند معالجة بقع القهوة وتحقّقي من أنّها أُزيلت بالكامل قبل وضع الملابس في المجفّف.