«النواب» يناقش غدا مشروع قانون تعديل الضريبة على الدخل‎

مجلس النواب
مجلس النواب

يناقش مجلس النواب ، خلال جلساته العامة غدا الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

 

ويأتي مشروع القانون لزيادة حد الإعفاء الضريبي وفقًا لما قرره الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة القرارات الداعمة للمواطن مؤخرًا ليصبح 45 ألف جنيه بدلا من 36 ألف جنيه، وذلك تمهيدا لمناقشة بالجلسة العامة لمجلس النواب.

 

وذكرت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، أن التعديلات تأتي في اطار التزام الدولة بالارتقاء بالنظام الضريبي، بما يضمن تنمية موارد الدولة، وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية.

ويأتي تعديل القانون لتخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل محدودي الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع عبء الضريبة طبقاً لمستويات الدخول، وبما يتسق مع توجه الدولة في زيادة الحد الأدنى للأجور.

اقرأ أيضا:- نائب: مبادرة تخفيض أسعار السلع تحرك قوي وجاد لتلبية احتياجات المواطنين

ومن المقرر إن حد الإعفاء الضريبي وصل إلى 45 ألف جنيه، وفقا لقانون الضريبة على الدخل، بعد حزمة القرارات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا.

 أنه وفقا لحزمة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي، فإن الموظف الذي يحصل على راتب 4000 جنيه، حصل على زيادة 525 جنيها، بسبب تعديل قانون الضريبة على الدخل.