صفقات مهمة على خريطة تشافي لدعم صفوف برشلونة في الميركاتو الجديد

تشافي وفيليكس
تشافي وفيليكس

يسعى نادي برشلونة لتدعيم الفريق بصفقات جديدة في الموسم المقبل، تساعد الفريق الكتالوني في الوصول إلى التشكيل الكامل الذي يمني تشافي هيرنانديز المدير الفني نفسه الوصول له مع الفريق.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن أهداف إدارة البارسا، في 2024، ستعتمد بشكل أساسي على اللاعبين الشباب أو الصفقات الحرة بسبب الوضع المالي للنادي، كذلك الحد الأقصى للرواتب.

وفي ضوء ما نشرته الصحيفة الإسبانية، فإنه لا ينوي الفريق الكتالوني، ضم لاعبين من خارج برشلونة في يناير، باستثناء وصول فيتور روكي، لاعب أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، الذي تعاقد معه البارسا في الصيف الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن التدعيم في الصيف سيكون في 4 مراكز (إلى جانب محاولة شراء المعارين)، وهي: الظهيران، ولاعب الوسط المدافع، ولاعب وسط متقدم.

https://www.mundodeportivo.com/futbol/fc-barcelona/20231014/1002086589/barca-preparado-plan-refuerzos.html

وأوضحت أن برشلونة ينوي شراء عقد جواو كانسيلو في مركز الظهير الأيمن، إذا استمر على نفس المستوى، حتى إذا تجاوز سعره الـ 20 مليون يورو، لكن تخطط الإدارة أيضا للتعاقد مع بديل جاهز له، بسبب اقتراب رحيل سيرجينو دست المعار، وسيرجي روبيرتو.

وأضاف التقرير أن المركز الثاني سيكون الظهير الأيسر؛ حيث يحتاج البلوجرانا لبديل جاهز لبالدي، خاصة أن ماركوس ألونسو سيرحل في يونيو، ويبحث برشلونة عن ظهير شاب قوي، ويعد أليكس فالي من صفوف ليفانتي الخيار الأول لدى المدرب تشافي هيرنانديز.

وفي خط الوسط المدافع، يبحث برشلونة عن لاعب قادر على اللعب أساسيا على أوريول روميو، وقد يستثمر أموالا في هذه الصفقة.

ويأتي على رأس اهتمامات نادي برشلونة كل من فيرمين من أنتويرب؛ حيث يحظى بمتابعة النادي منذ يناير الماضي، كما يعود اسم جوشوا كيميتش للظهور مرة أخرى في النادي الكتالوني، لكن تظل الأزمة في سعره المرتفع وتوتر العلاقة مع بايرن ميونخ.

كما يعد جيدو رودريجيز من ريال بيتيس أقرب خيارات البارسا للتنفيذ لدعم مركز الوسط المدافع في برشلونة، مع اقتراب عقده من الانتهاء، في ظل طلب تشافي لاعب وسط إضافي، لأنه سيعتمد في بعض المباريات على 4 لاعبين في خط الوسط، لكن الصفقات في هذا المركز تعتمد على الفرصة التي ستظهر في الميركاتو.