«الأرصاد» تكشف خريطة الأمطار الرعدية على المحافظات| اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، إنه وفقًا لصور القمر الصناعي الآن يتمركز المنخفض الجوي أمام سواحلنا الغربية، وأن السحب الرعدية مازالت في البحر لكن مع الوقت تتحرك بالتدريج إلى أجزاء من السواحل الغربية. 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، كما توجد كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال الصحراء الغربية وشرق مطروح وتتحرك من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية تتأثر البلاد بتعمق المنخفض الجوي بشكل كبير وبالتالي فرص الأمطار وكمياتها ستزيد على المحافظات الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري.

وأضاف خبراء الهيئة، من المتوقع أن تسقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من (٥٠ إلى ٦٠٪) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الأرصاد، قد تمتد الأمطار إلى محافظات من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى في صورة أمطار خفيفة مع انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل.

واستطرد الخبراء، أن الأمطار ستكون بين الخفيفة والمتوسطة ومن المحافظات التي سوف تتأثر بالأمطار؛ «مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وشمال سيناء وبعض الأماكن من مدن القناة» وأن المدن الداخلية تكون فيها الأمطار خفيفة.