مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: هجوم أوكرانيا المضاد فشل وأصبح في طي النسيان

الهجوم الأوكراني المضاد
الهجوم الأوكراني المضاد

سلط تقرير إخباري نشرته قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني، الضوء على تأكيد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي، أن الهجوم الأوكراني المضاد فشل في تحقيق أهدافه وأصبح في طي النسيان، وأن أوكرانيا لم تجن أية ثمار من وراء ذلك الهجوم الذي بدأ منذ ما يقرب من أربعة أشهر وأن زمام المبادأة أصبح الآن في يد القوات الروسية في ساحة القتال.

وأكد نيبينزيا في هذا السياق أن القوات الروسية تقوم منذ عدة أيام بعمليات قتالية على طول خطوط المواجهة مع القوات الأوكرانية بكفاءة عالية وهو ما يجعلنا نؤكد بكل ثقة أن الهجوم الأوكراني المضاد قد انتهى فعليا.

ولفت التقرير إلى ما ذكره المبعوث الروسي في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي "أن الهجوم المضاد لم ينتج عنه على مدار أربعة أشهر سوى تدمير المئات من المعدات العسكرية التي قدمتها الدول الغربية لأوكرانيا إلى جانب مقتل عشرات الآلاف من المجندين الذين قام النظام في كييف بتجنيدهم دون رغبة منهم من أجل الانضمام في صفوف القوات الأوكرانية، مشيرا إلى أن من حالفهم الحظ من هؤلاء الجنود استسلم للقوات الروسية حتى يظل على قيد الحياة". على حد قوله.

ولفت التقرير في هذا الصدد إلى ما ذكره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي أن الخسائر البشرية للجانب الأوكراني منذ بداية الصراع تجاوزت 90,000 أما الخسائر في العتاد فقد وصلت إلى 557 دبابة و1,900 عربة مدرعة.

ويضيف المندوب الروسي أنه بدلا من أن تسعى الدول الغربية لحقن دماء الأوكرانيين من خلال بذل مساعي حقيقية لإنهاء تلك الحرب، ما زال الغرب مستمرا في توفير المزيد من الأسلحة للقوات الأوكرانية لإطالة مدى الحرب وبالتالي إطالة رحلة المعاناة للجانب الأوكراني.

ويوضح المندوب الروسي أن بلاده تواجه معارضة واسعة ليس فقط من جانب أوكرانيا التي استنفدت كل مواردها تقريبا في حربها مع القوات الروسية ولكنها تواجه تحالفا عسكريا واسع النطاق يتألف من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلنطي (الناتو).

ويشير التقرير في الختام إلى ما ذكره المندوب الروسي أن بلاده ترحب بأوكرانيا التي تعيش في سلام مع دول الجوار وتحترم حقوق جميع مواطنيها، موضحا "أن النظام الحالي في كييف لا يلتزم بتلك المعايير"، على حد تعبيره.

اقرأ أيضا : زيلينسكي يقر بأن التفوق الجوي الروسي يوقف الهجوم الأوكراني المضاد