هل تساعد فاكهة الكاكا على إنقاص الوزن؟.. خبراء التغذية يجيبون

فاكهة الكاكا
فاكهة الكاكا

تعود أصول فاكهة الكاكا إلى الصين، وتتميز بقشورها البرتقالية وطعمها الرائع، وبشكل عام يعد إدخال الفاكهة إلى النظام الغذائي أمرًا جيدًا، لأنه يساعد أولئك الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد، ولكن هل تعرف ما هي فوائد الكاكا للرجيم وفقدان الوزن؟

هل فاكهة الكاكا تزيد الوزن؟


يحرص بعض متبعي الدايت على الابتعاد عن فاكهة الكاكا، رغم قيمتها الغذائية العالية، لاعتقادهم أنها من الفواكه التي تؤدي إلى زيادة الوزن، فهل هذا صحيح

اقرأ ايضاً| من أمريكا وفرنسا وقطر «الجمعة على الحدود».. مظاهرات تضامنية مع فلسطين 

هل الكاكا تسبب زياده الوزن؟ 
قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن فاكهه الكاكا من الفواكه المسموح تناولها أثناء الرجيم، مشيرًا إلى أنها لا تسبب زيادة الوزن كما يشاع عنها.

وأوضح خبراء التغذية العلاجية أن الكاكا ينطبق عليها جميع شروط الطعام المناسب للدايت، اليك أبرزها:

تتميز الكاكا بانخفاض سعراتها الحرارية، حيث يحصل الجسم عند تناول 100 جرام منها على 70 سعرة حراري فقط.

تلعب الكاكا دورًا كبيرًا في كبح الشهية، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

تساعد الكاكا على تنظيم مستويات السكر بالدم، لأن أليافها الغذائية تساهم في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات بالأمعاء، وهذا ما يجعلها من الفواكه المفيدة والآمنة لمرضى السكري.

تساهم الكاكا في مكافحة الإمساك الشائع أثناء الرجيم، لأن أليافها الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

تقلل الكاكا من الشعور بالتعب أثناء الرجيم، لاحتوائها على السكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

وكشف استشاريين التغذية العلاجية عن وجود فوائد أخرى تقدمها الكاكا للجسم غير فقدان الوزن، مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بفضل قدرتها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، وتقوية الجهاز المناعي لغناها بفيتامين سي.

ومع ذلك، فقد أوصى خبراء التغذية العلاجية بتناول الكاكا باعتدال، لأن الإفراط فيها قد يزيد الوزن، وأن الكمية المسموحة منها في اليوم يجب ألا تزيد عن 3 ثمرات.