«هوس ميسي» يتجاوز حدود إنتر ميامي في أمريكا

 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

غير أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الحية ليونيل ميسي، قواعد اللعبة فقط، حيث حفز الجماهير لأن تملأ جميع الملاعب التي يذهب إليها، والبيانات تشير إلى ازدهار الدوري الأمريكي منذ قدومه.

واستعرض المدير الرياضي للدوري الأمريكي لكرة القدم ألفونسو مونديلو، خطط البطولة عقب انضمام النجم الأرجنتيني صاحب ال36 عاما، حيث يبحثون خيار زيادة عدد اللاعبين الذين يتطلعون لتوقيع عقود تتجاوز حد الرواتب، بجانب زيادة الاهتمام التكتيكي بخصومه.

تأثير اقتصادي

وأكد مونديلو "على المستوى الاقتصادي، امتلأت جميع الملاعب التي توجه لها ميسي للعب بقميص فريقه إنتر ميامي. يظهر الطلب على هذه التذاكر مدى تأثيره، وخاصة لدى الأطفال".

وأضاف "نرى في جميع المدن اليوم أطفالا يرتدون قمصان ميسي. إنه تأثير كلي في كرة القدم الأمريكية، يمكن أن يكون على المدى القريب والبعيد أيضا".

وتابع "خلال مباراة إنتر ميامي في لوس أنجلوس الذي يتمتع بجمهور قوي للغاية ومتمسك للغاية بفرقه، كان هناك عدد كبير من القمصان الوردية التي تحمل اسم ميسي".

ويتجاوز "الهوس بميسي" حدود إنتر ميامي، حيث أن لديه تأثير "غير مباشر" على باقي الأندية في الدوري الأمريكي.

وسجل فريق شيكافو فاير رقما قياسيا في عائدات شباك التذاكر، مع امتلاء ملعب "سولديير فيلد" ب62 ألف و124 متفرج، لمشاهدة المباراة مع إنتر ميامي مع انتشار حمى مشاهدة ميسي الذي لم يلعب في النهاية للإصابة.

وبلغ متوسط أسعار التذاكر لمشاهدة "البرغوث" في نيويورك أمام ريد بولز أو في لوس أنجلوس أمام لافك 500 دولار.

وعرض فيلم وثائقي يتناول حياة ميسي، بطل العالم مع الأرجنتين في مونديال قطر 2022، لشركة "أبل تي في"، التي وقعت العام الماضي اتفاق ل10 أعوام مع الدوري الأمريكي لكرة القدم، بقيمة تقدر بمليارين و500 مليون دولار لنقل جميع المباريات، الأربعاء تحت عنوان "ميسي يصل إلى الولايات المتحدة".

يتناول الفيلم مجموعة من 6 مشاهدات تابعت فيها الكاميرات الحياة الجديدة لميسي في ميامي.

ولم يستبعد المدير الرياضي للدوري الأمريكي لكرة القدم ألفونسو مونديلو تعديل سياسات ضم اللاعبين في المستقبل لزيادة عدد اللاعبين الذين لديهم عقود بأوضاع مادية جيدة للغاية وبأغلي بكثير عن باقي زملائهم والبالغ عدد ثلاثة في كل فريق.

اهتمام تكتيكي

وبجانب التأثير الاقتصادي، فقد كان لوصول ميسي، أسطورة برشلونة ولاعب باريس سان جيرمان السابق، تأثيرا قويا على المستوى التكتيكي في الولايات المتحدة، فعادة ما كانت تعتاد مباريات الدوري الأمريكي على تكتيك أقل واستعداد تكتيكي لا يزال يحتاج للتحسن.

ولم يمثل وصول ميسي فقط دفعة للخضوم للتحسن، بل اصبح إلزاما. فمع تواجد اللاعب رقم 10 في الملعب، تغير تفكير خصومه وأصبحوا يشاركون في المباريات بمزيد من الاهتمام التكتيكي.

وأضاف مونديلو "المباريات تكون مختلفة عندما يلعب ميسي. تجرى المباريات حينها بهدوء وراحة وربما هذا ما كانت تفتقده كرة القدم الأمريكية. ربما كانت تلعب المباريات بمزيد من السرعة عن التكتيك".

وختم "نأمل أن يكون هذا تأثير ميسي على المدى البعيد وأن تبدأ الفرق في اللعب بمزيد من الدقة والتأكيد على حماية الكرة".
اقرأ أيضاً|

ميسي يعلق على واقعة البصق عليه من أحد لاعبي باراجواي