رئيس «عربية النواب»: الإنسان بلا وطن «حائر وضائع» وعلينا الوقوف صفا واحدًا

النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة

 أكد النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب الأهمية الكبيرة للدور التنويري والثقافي المهم الذي تقوم به وزارة الأوقاف من خلال قيام الأئمة والخطباء والدعاة بمختلف المساجد على مستوى الجمهورية في توعية المواطنين بمختلف المخاطر والتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الوطن .

وأكد أن جميع الأئمة والدعاة خلال تناولهم في خطبة الجمعة اليوم لهذا الملف كانوا على مستوى المسئولية وأظهروا للمواطنين من خلال الآيات القرآنية الكريمة من كتاب الله (عز وجل) والأحاديث النبوية الشريفة كيفية الحفاظ على الأوطان ومواجهة التحديات والأكاذيب والسموم التي تبثها قوى الشر والظلام والإرهاب ضد مصر.

 وأشاد " أباظة " في بيان له أصدره اليوم اتفاقه التام مع رؤية وزارة الأوقاف في اختيار موضوع خطبة الجمعة والذي جاء تحت عنوان: «الوعي الرشيد .. وأثره في مواجهة التحديات» مشيدًا بالتحذيرات الواضحة والحاسمة من الأئمة والدعاة من خطورة الشائعات التي تبث بين الحين والآخر وأنه لابد أن ننتبه إلى الشائعات والأكاذيب التي يروجها المرجفون في هذه اللحظات من عمر الأمم.

وطالب وسائل الإعلام الاستجابة الفورية للدعوة المهمة من علماء وأئمة وزارة الأوقاف لنشر الوعي الرشيد بين أبناء هذه الأمة، وأن يلتزم كل إنسان بتخصصه، وألا ينصب الجميع أنفسهم مفتين مع وقوف الجميع يدًا واحدة خلف الوطن والارتقاء به علميًا، اقتصاديًا واجتماعيًا، وأن نعلم أن الله أمرنا بالثبات والحذر وأن نعد العدة في مواجهة المخاطر والأزمات وأنه من أهم النعم التي يجب الحفاظ عليها نعمة الأمن فهي عظيمة جليلة وأن الأمن يقيم الدول والأوطان.

اقرأ أيضا | رئيس عربية النواب: بيان البرلمان الأوروبي تدخل مرفوض في الشئون الداخلية لمصر

الإنسان بلا وطن حائر

وتابع " أن الإنسان بلا وطن حائر وضائع وأن الوطن هو شموخ وكبرياء وعلى الإنسان أن يفتديه بالغالي والنفيس وأن الحفاظ على الوطن واجب علينا جميعًا، وأن نحذر ممتثلين لقوله تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ فَانفِرُوا ثُبَاتٍ أَوِ انفِرُوا جَمِيعًا” وأنه مع غياب الأمن يكون الجشع والاستغلال والخوف وأنه ينبغي علينا أن نلتف جميعا حول دولتنا وقيادتنا وجيشنا والحذر من الخلاف والشقاق والتنازع.

واعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة خطة الجمعة اليوم بجميع المساجد المصرية بمثابة وثيقة فى غاية الأهمية حول الحفاظ على الوطن والالتفاف والوقوف صفا واحدًا خلف القيادة السياسية الحكيمة وجميع مؤسسات الدولة معربا عن ثقته التامة فى قدرة مصر وشعبها العظيم على مواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة.