الرئيس الروسي يدعو للبحث عن حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم إنه يتعين على الجميع البحث عن حل سلمي لتفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي نظرا لأنه في الوضع الراهن لم تعد هناك بدائل أخرى.

وأضاف بوتين -خلال خطاب بوتين أمام قمة رابطة الدول المستقلة، في عاصمة قيرغيزستان "بشكيك"، وفقا لقناة (روسيا اليوم)- أن استخدام المعدات العسكرية الثقيلة في المناطق السكنية يحمل تداعيات، في الوقت الذي سيكون فيه تنفيذ تلك العملية من دون المعدات أكثر صعوبة.

اقرأ ايضاً| كوريا الشمالية تهدد بتوجيه ضربة قوية وسريعة للأصول الإستراتيجية الأمريكية

ومن جهة أخرى، كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن توجه شركات الطاقة الروسية بشكل أكبر إلى الروبل الروسي واليوان الصيني والدرهم الإماراتي والروبية الهندية في عقودها.

وقال نوفاك -في تصريح على هامش منتدى "أسبوع الطاقة الروسي"- "إن روسيا تستخدم الآن إلى حد كبير الروبل واليوان والدرهم والروبية في تعاملاتها".

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي أنه يتم تحديد العملة في كل عقد تجاري على حدة، مشيرا إلى تحول تجارة روسيا بشكل كبير إلى العملة الروسية.

يذكر أن روسيا قررت التوجه إلى أسواق الدول الصديقة بعد فرض الغرب عقوبات وقيودا عليها، بما في ذلك على صادرات النفط والغاز، كما تعمل روسيا على تعزيز استخدام العملات الوطنية في التعاملات التجارية، مبتعدة بذلك عن العملة الأمريكية الدولار.