بدون مواد كيميائية.. حيل بسيطة لإزالة بقع القهوة من الملابس

 حيل بسطة لإزالة بقع القهوة من الملابس
حيل بسطة لإزالة بقع القهوة من الملابس

قد يصعب إزالة بعض البقع أكثر من غيرها، ولكن يمكن القول أن بقع الشاي والقهوة هي الأكثر شيوعًا، إذ يمكن أن يكون من الصعب للغاية إزالتها بسبب تصبغها الداكن، خاصة عند سكبها على سطح أبيض.

وبحسب ماذكرته صحيفة «إكسبريس» البريطانية، أنه يمكن معالجة بقعة القهوة من الملابس، وذلك من خلال استخدام مزيج صودا الخبز محلي الصنع لإزالة البقع الصعبة، في البداية، قمت بخلط كمية صغيرة من صودا الخبز مع الماء حتى تشكل عجينة.

اقرأ أيضا: بخطوات بسيطة.. حيل مذهلة لتنظيف سيراميك الحمامات بسهولة

وتعتبر صودا الخبز، وهي نفس بيكربونات الصودا، عنصرًا أساسيًا في خزانة التنظيف الخاصة بي لأنها متعددة الاستخدامات، ويمكن لصودا الخبز إزالة البقع من الملابس عند خلطها بالماء، مما يجعلها معالجة مسبقة رائعة لأي ملابس ملطخة.

من الأفضل إجراء اختبار البقعة قبل استخدام مختلف المنتجات المختلفة على الملابس للتأكد من عدم تفاقم البقعة.وبعد إنشاء المعجون، فركته على المنطقة المصابة وتركته لمدة 30 دقيقة.

وقالت إحدي خبراء التنظيف: "إن خصائص هذا المنظف قوية لإزالة البقع الصعبة من الملابس، كما يمكن أن ينظف الأواني وأسطح المطبخ والأفران وأجهزة الميكروويف والاستحمام والأحواض".

وبشكل عام، لقد يعمل خليط صودا الخبز بشكل جيد كما أنه رخيص للغاية لتنظيف المصارف والشحوم وإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة.