كندة علوش: نعلن الدعم لفلسطين ونحكي القصة للأجيال الجديدة

كندة علوش
كندة علوش

حرصت الفنانة كندة علوش علي دعم القضية الفلسطينية، جراء هجمات الجيش الاسرائيلي على غزة مؤخرا، وذلك عبر صفحتها الشخصية موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


ونشرت كندة علوش صورة التضامن مع دولة فلسطين وعلقت عليها قائلة: "أنا من جيل تربى على أن قضيتنا وحلمنا أن نرى فلسطين حرة أبية مستقلة، تتالت الآلام والخيبات خصوصاً علينا نحن السوريين لكن فلسطين دائماً في القلب، واليوم تجدد الجرح فأقل ما نفعل ان نرفع الصوت ونعلن الدعم ونساعد كل بما يستطيع ونحكي القصة للأجيال الجديدة من وجهة نظر أصحاب الحق كي يعرفوا أن الفرق بين الضحية والقتلة كالفرق بين النهار والليل".


فيلم نزوح 


ومن ناحية أخري، أنطلق الفيلم الروائي نزوح للمخرجة سؤدد كعدان وبطولة كندة علوش وسامر المصري في سينما فوكس في قطر بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام، إذ يحصل على 3 عروض أيام 28 و29 و30 سبتمبر في الثامنة مساءً، وذلك في أعقاب عروض الفيلم الناجحة التي أقيمت في سينما زاوية في مصر في نهاية الشهر الماضي.

وسبق وعُرض فيلم نزوح ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائية وشهد إقبالًا جماهيريًا ضخمًا، وحضرت النجمة كندة علوش العرض الذي امتلأ بوسائل الإعلام والشخصيات العامة أيضًا.

وفاز نزوح الذي شهد عرضه العالمي الأول في مسابقة Orizzonti Extra بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بـجائزة الجمهور ليصبح أول فيلم عربي يحصل عليها، وجائزة لانترنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب، وشارك في أكثر من عشرين مهرجان دولي من بينها مهرجان لندن، مهرجان موسترا دي فالنسيا بإسبانيا، مهرجان ساو باولو، مهرجان طوكيو، مهرجان بوسان بكوريا الجنوبية، مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، مهرجان السينما المتوسطية في بروكسل، مهرجان نوافذ سينمائية على المغرب العربي والشرق الأوسط، مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.