ختام اختبارات نهاية الدورة الأولى لمحفظي ومعلمي القرآن بالرواق الأزهري

ختام اختبارات نهاية الدورة الأولى لمحفظي ومعلمي القرآن بالرواق الأزهري بالقاهرة والمحافظات
ختام اختبارات نهاية الدورة الأولى لمحفظي ومعلمي القرآن بالرواق الأزهري بالقاهرة والمحافظات

اختتمت اليوم، فعاليات اختبارات محفظي ومعلمي القرآن الكريم بمقارئ الرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ومحافظات القاهرة والغربية والشرقية والإسكندرية، وذلك في إطار التنمية المستمرة للجوانب المهنية والعلمية للعاملين بالرواق الأزهري.

حيث قامت الإدارة العامة للجامع الأزهر، بوضع برنامج تدريبي متكامل لتطوير الجوانب المهنية والعلمية لمحفظي ومعلمي القرآن الكريم بالرواق الأزهري على مستوى الجمهورية، والذي ينعكس دوره الإيجابي على الدارسين بالرواق الأزهري.

اقرأ أيضاً .. الأزهر يفتح لمعلميه باب الالتحاق بلجنة تحكيم مسابقة الأزهر السنوية للقرآن الكريم

وفي نفس السياق، صرح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر بأن الرواق الأزهري يعمل به أكثر من ٥٠٠٠ محفظا ووفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بتنمية مهارات المحفظين بالرواق الأزهري، تعقد الإدارة العامة للجامع الأزهر خمس دورات تدريبية بواقع ٢٠ شهرا، وفق برنامج يجمع بين النظرية والتطبيق، يستهدف رفع الكفاءة المهنية والعلمية، وإتقان الحفظ والآداء لدى ٥٠٠٠ محفظا بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر والمحافظات الخارجية على مستوى الجمهورية. وأشار الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف، إلى أن اختبارات المرحلة الأولى تجري بالجامع الأزهر و١٧ محافظة على مستوى الجمهورية يجري خلالها اختبار أكثر من ٩٠٠ محفظ بالرواق الأزهري، كما أن هذه الدورات والاختبارات تُعقد بالمحافظات، وذلك تيسيرا على العاملين بالرواق الأزهري. تأتي هذه الاختبارات برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتوجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف برفع كفاءة المهنية والعلمية للعاملين بالرواق الأزهري، وبإشراف فضيلة أ.د عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، وبمتابعة فضيلة الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة.