الرئيس السيسي: مصر لم ولن تخذل الأمة العربية أبدًا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن التحديات التي تواجه مصر، قائلاً :"شاء الله أن تكون مصر مطمئنة وآمنة، ويمكن تكون هناك صعوبات وتحديات موجودة لكن الأمر المهم أن نظل ثابتين وصامتين وآملين ومتفائلين بالله سبحانه وتعالى".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والأكاديمية العسكرية، تزامنا مع مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، أن "مصر لم ولن تخذل الأمة العربية أبدًا وايضا مصر تدير سياساتها بشكل يهدف في الأول وفي الآخر إلى السلام والتنمية والبناء والتعاون هذه سياساتنا ليس فقط في فترة تولينا المسئولية ولكن قبل ذلك أيضا".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض الموسيقات العسكرية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية، كما شهد عرضا للمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر 1973.

وقامت الموسيقات العسكرية بعزف مجموعة من الأغاني الوطنية الحماسية، ومنها " فدائي، والله أكبر فوق كيد المعتدي"، وغيرها من الأغاني التي تذكرنا بنصر أكتوبر المجيد. 

اقرا ايضاً | الرئيس السيسي يوجه التحية لأسر طلاب الأكاديمية العسكرية

وتقبل الأكاديمية العسكرية المصرية ( حربية – بحرية – جوية – دفاع جوى ) والكليات العسكرية ( الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية ) سنويا، دفعات جديدة مـن حملـة الثانويـة العـامـة والثانويـة الأزهـريـة والشهـادات المعادلـــة وحملــة الشهادات الثانويــــة الصناعيـــــة ومـــا يعادلـهـا وخريجـــى الجامعــات الحكومية والخــاصـــة حملة المؤهلات العليا دفعة أكتوبر 2022.

ويأتي حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية 2023، بالتزامن مع اليوبيل الذهبي للاحتفال بانتصارات 6 أكتوبر، وقد شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات الندوة التثقيفية السادسة والثلاثون للقوات المسلحة المصرية، للإحتفال بذكرى نصر أكتوبر العظيم، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، 4 أكتوبر الماضي، بحضور  الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، وكبار قادة القوات المسلحة الشريفة وكبار رجال الدولة.