«القابضة للكهرباء» تشيد بأداء شركة القناة خلال مناقشة ميزانية العام المالي الماضي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد اليوم الخميس اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة القناة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لاستعراض ميزانية الشركة عن العام المالي الماضي 2022-2023. 

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر و أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات.

وفى كلمته أشاد المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بالمجهودات المبذولة من قبل المهندس سامى أبو وردة رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء وقيادات الشركة والعاملين فيها ،  الذى كان له بالغ الأثر فى تحقيق الشركة نتائج متميزة خلال العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ وتحفيق أداء فاق كل التوقعات.

كما أشاد كافة الأعضاء المتفرغين والجهاز المركزي للمحاسبات بما تحقق من إنجازات كبيرة بالشركة وتمنوا مذيد من التقدم والنجاح والازدهار للشركة كونها احد الركائز الكبري للشركة القابضة لكهرباء مصر ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا تحرير 218 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار مجلس الوزراء بالغلق لترشيد الكهرباء

وقدم المهندس سامي عرفه ابو ورده رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناه لتوزيع الكهرباء بيانا تفصليا عن ما حققته الشركة من انجازات وتطوير كبير وتحسن كبير في كافة المؤشرات انعكس ذلك على تقديم خدمات متميزة للمواطنين وكذلك عرض الموقف المالي للشركة واستعراض ما تم تنفيذه في كافة خطط الاحلال والتجديد والتوسعات والصيانة بنسب غير متوقعه كما تم وللمرة الأولى .

 كما تم عرض استعدادات الشركة في تأمين مؤتمر للمناخ cop27 والذي انعقد في نوفمبر الماضي بمدينة شرم الشيخ كما تم عرض ما تم تنفيذه من أعمال تطوير شبكة كهرباء جنوب السودان والتي أوشكت على الانتهاء.

واكد ابو وردة علي نجاح الشركة للمرة الأولى في تاريخها تحقيق نتائج متميزة بقطاعات الشئون التجارية والمالية أبرزها كالتالى:_

- انخفاض متٱخرات المنزلى والتجارى 153 مليون جنيه عن العام السابق.

- انخفاض مديونية القطاع الخاص والاستثمارى ل 346 مليون جنيه عن العام الماضي.

- سداد جميع مستحقات الشركة القابضة لكهرباء مصر البالغ 24 مليار جنيه بزيادة قدرها 4 مليار جنيه عن العام الماضى .

- زيادة سداد الموردين 971 مليون جنيه عن العام السابق.

- تنفيذ مقايسات لحساب الغير بمبلغ 2 مليار و 900 مليون جنيه مقابل 2 مليار جنيه و 220 مليون العام الماضي.

- انخفاض نسبة الفقد من ١٢.٨٥٪ إلى ١١.٢ ٪ وتعتبر القناة لتوزيع الكهرباء الاولى بين شركات التوزيع الأقل فى نسبة الفقد.