تطهير مخرات السيول والترع والمصارف بـ 36 مخرًا صناعيًا في أسوان 

تطهير مخرات السيول
تطهير مخرات السيول

تواصل الأجهزة المعنية بالمحافظة جهودها للاستعداد لمواجهة تداعيات أي أمطار غزيرة أو سيول مستقبلية فى ظل المتغيرات المناخية المختلفة .

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يتابع الموقف التنفيذي للمجمعات الحكومية والخدمية بقرى «حياة كريمة»

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة التنسيق الجيد والمكثف خلال الفترة الحالية بين كافة الجهات المعنية وتحديد وتوزيع الأدوار كلاً فيما يخصه طبقاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية برفع درجة الإستعداد وإتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة فى هذا الشأن .

وكلف بأهمية المراجعة المستمرة للمخرات الصناعية من خلال التنسيق بين الرى والجهات المختصة للقيام بالإزالة الفورية لأى تعديات أو منشآت أو مبانى تقع بها، مع تطهير الترع والبرابخ ومخرات السيول والمصارف والسدود والحواجز والبحيرات بإجمالى 36 مخر صناعى وبطول 131 كم.

 ومن جانبه، أوضح المهندس محمد على رئيس الإدارة المركزية للرى بأسوان بأنه بناءاً على تكليفات الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان فقد تم التأكد والإطمئنان على سلامة الأعمال الصناعية بإجمالى 59 عملًا صناعيًا منها 22 سد إعاقة، و14 حاجز ترابى، و23 بحيرة صناعية، ولا توجد أى تعديات على مخرات السيول الصناعية .

وأشار إلى أنه بالمرور على الأودية الطبيعية التابعة فى ولايتها للوحدات المحلية تم رصد بعض التعديات، وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية وهى فى مناطق الأعقاب بمركز أسوان، والرتاج وحديدون وعلى عامر بمركز دراو، وجعفر الصادق والعمدة وأبو عبادى بمركز كوم أمبو، واللديد ونجع هلال وأبو عرفة بمركز إدفو.