قتلة بإسم الغرام .. فتاة مصر الجديدة وسيدة العمرانية دفعن ثمن رفض الارتباط بالشخص غير المناسب

متهم المعصرة
متهم المعصرة

ضياء‭ ‬جميل

 الزواج قسمة ونصيب .. حقيقة لم يؤمن بها بعض ضعاف النفوس والعقول الذين رفضوا الاعتراف بأن الزواج فعلا قسمة ونصيب ورفعوا شعارا « يا أنا يا بلاش» وقرروا الانتقام من الحبيبة إذا رفضت الاستمرار في الخطوبة أو الموافقة على الزواج من أصله.

شاهدنا خلال الفترة الماضية بعض الجرائم التي ارتكبها مجانين الغرام بعد فشل علاقاتهم العاطفية واندفعوا لممارسة بعض الأفعال غير السوية التي تصل أحيانا إلى الانتقام والقتل. التفاصيل الكاملة لهذه الجرائم في السطور التالية..

مصطفى شاب في بداية العقد الثالث من العمر.. من أسرة بسيطة الحال بمنطقة حلوان والده مقاول والأم ربة منزل.. بدأت قصته عندما تخرج من الجامعة وعمل في شركة مقاولات بمنطقة المعصرة فهو شاب طموح كان يريد أن يصنع مستقبلا مرموقًا.

 بدأ حياته العملية محاسبًا في الشركة حتى تعرف على فتاة التحقت مؤخرًا بالعمل في الشركة اسمها منى وبمجرد أن وقعت عيناه عليها نالت اعجابه وتعرف عليها.. وبمرور الأيام نشأت بينهما علاقة عاطفية وكان مصطفى يحبها بجنون وأخبر أسرته بأنه يريد أن يكمل نصف دينه وأنه اختار فتاة أحلامه التى تعمل معه في الشركة.

 وافقت أسرته وذهبوا معه لخطبة الفتاة وقدم لها شبكة ثمينة وفي حفل بهيج تمت مراسم الخطوبة وسط مباركة العائلتين.. كان مصطفى يحب خطيبته ويغير عليها من الهواء الطائر ولكن هذه الغيرة هي التي حولت حياتهما إلى جحيم.. وسرعان ما دبت الخلافات بينهما وفسخ مصطفى الخطوبة.. وبعد مرور يومين ذهب إلى شقيق خطيبته علي وطلب منه رد الشبكة ولكنه رفض ونشبت بينهما مشادة كلامية وهدده علي بالانتقام منه في حالة طلب الشبكة مرة أخرى.

حرقوا عربيتى

عقارب الساعة تجاوزت العاشرة مساءً شاب يقف أمام مكتب رئيس مباحث المعصرة وهو يصيح بصوت عالي حرقوا عربيتي وطلب مقابلة رئيس المباحث لأمر هام.. دقائق قليلة وكان رئيس المباحث يجلس أمامه وطلب منه أن يهدأ ويقص عليه ما حدث فأخبره بأنه عاد إلى منزله واكتشف حرق سيارته بالكامل أثناء توقفها أسفل المنزل.. على الفور أخطر رئيس المباحث اللواء عمرو إبراهيم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتفاصيل البلاغ.. وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وتبين حرق السيارة وعثر على زجاجة بنزين بجوارها.. بدأ رجال المباحث جمع التحريات في مكان الواقعة وبتفريغ كاميرات المراقبة تبين قيام شاب بالاقتراب من السيارة وسكب البنزين بداخلها.. ودلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة علي شقيق خطيبة المجني عليه، وباستصدار إذن من النيابة العامة تمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بأنه أشعل النار في سيارة خطيب شقيقته بسبب فسخ الخطوبة ومطالبته برد الشبكة، على الفور أمر اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

لقيت فتاة في العقد الثالث من عمرها مصرعها فور إصابتها بطلق ناري على يد خطيبها السابق في الشارع أمام عمارات العبور بمصر الجديدة فسقطت مباشرة جثة هامدة على الأرض وتم القبض على المتهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم حيث تبين من التحريات الأمنية أن المجني عليها كانت مخطوبة للمتهم منذ فترة وانفصلت عنه ورفضت العودة اليه ثم طاردها في أماكن عديدة طالبا منها العودة لكنها كانت ترفض فذهب إليها أسفل مقر عملها وانتظرها واستوقفها إلا أنها رفضت الحديث معه فأطلق النيران عليها.

كانت البداية عندما تلقى المقدم عيد توفيق رئيس مباحث مصر الجديدة بلاغا بمصرع فتاة تدعى «شيماء» تبلغ من العمر 24 عامًا فور إطلاق عيار ناري عليها من شخص أمام المارة وعلى الفور تمكن الرواد مصطفى عامر وأحمد وهبة وأحمد أبوعبيدة وعبد الرحمن رشيد ومحمد حماد ضباط  المباحث في القبض على مرتكب الواقعة ويدعى «على» ويبلغ من العمر 26 سنة وبمواجهته أمام العقيد سمير مجدي مفتش المباحث اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأمر اللواء محمد شمس مساعد فرقة مصر الجديدة والعميد محمد غيتة مأمور قسم مصر الجديدة والعقيد أحمد العاصي نائب المأمور بإحالة المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يقتل طليقته

تلقى رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية بلاغًا من غرفة النجده بمقتل سيدة ، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثة مصابة بطعنه نافذة.

وبعمل التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تبين أن وراء ارتكاب الجريمة طليق المجني عليها انتظر خروجها من المصنع محل عملها وتشاجر معها واستل سكينًا من بين ملابسه وطعن بها المجني عليها وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم وبمواجهته أمام اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة اعترف بارتكاب الواقعة وقال إنه انفصل عن طليقته منذ فترة ولديه طفلة وطفل منها وفي الفترة الأخيرة علم بخطبتها فقرر الانتقام منها قائلا : مش قادر أشوفها مع راجل غيري وأضاف المتهم في أقواله إنه يوم الواقعة انتظر الضحية أمام محل عملها وفور خروجها هرول خلفها وسدد لها طعنات في البطن والرقبة مما أسفر عن مقتلها في الحال وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

جريمة الاميرية

وتلقى رئيس مباحث قسم شرطة الأميرية بلاغًا من سيدة مقيمة بدائرة القسم باكتشافها وجود آثار حريق في باب الشقة محل سكنها دون تلفيات أو إصابات واتهمت أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم بارتكاب الواقعة لوجود خلافات بينهما بسبب سابقة رفضها خطبته لابنتها بإجراء التحريات تبين صحة البلاغ وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لذات السبب باستخدام مادة قابلة للاشتعال وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

وأمرت النيابة العامة بحلوان بحبس شاب متهم بإضرام النيران في سيارة ملاكي 4 أيام على ذمة التحقيقات وأسفرت التحقيقات الأولية بأن المتهم حرق سيارة موظف بوزارة الصحة والسكان بمدينة حلوان بسبب رفضه خطوبته من ابنته وتلقت النيابة العامة إخطارًا من أجهزة الأمن بوجود مشاجرة بين طرفين أحدهما أشعل حريقًا في سيارة الطرف الآخر واتضح أن الطرف الثاني «أحمد.ر» 28 سنة وراء ارتكاب الواقعة واتهم موظف بوزارة الصحة والسكان يدعى «محمود.ح» 54 سنة وابنته إسراء 19 سنة شابا بالوقوف وراء إضرام سيارة الأول عمدا بعدما رفض خطوبته ابنته وقال المتهم خلال التحقيقات بأن الطرف الثاني سبق وتعدى عليه بالضرب ما أثار غضبه فأحضر زجاجة تينر وألقاها على سيارته وأشعلها وطلبت النيابة التحفظ على السيارة وفحصها من قبل خبير من الإدارة العامة للمرور والمعمل الجنائي لبيان ما بها من تلفيات وإعداد تقرير وافِ بالواقعة كما طلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

اقرأ أيضًا : ابتز سيدة بصور فاضحة.. تفاصيل إنهاء حياة شاب بالرصاص أمام منزله في عين شمس 


 

;