كاسيميرو مستاء من قرار الاتحاد البرازيلي

كاسيميرو
كاسيميرو

أظهر كاسيميرو لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، استياءه حول أجواء أول مباراتين لمنتخب البرازيل على أرضه في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفي المؤتمر الصحفي قبل المباراة المرتقبة أمام فنزويلا، اشتكى كاسيميرو من سوء الملاعب.

وقال: "لو تمكنا من اختيار ملاعب أفضل وفي ظروف أفضل وأكثر ملاءمة، لفعلنا ذلك"، لكن "ليس من حقنا اختيار ذلك، والأمر متروك لأشخاص آخرين".

وسيلعب السيليساو ضد فنزويلا الخميس على ملعب أرينال بانتانال في كويبا، عاصمة ولاية ماتو جروسو، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة القصوى في الأيام المقبلة إلى 40 درجة مئوية.

كما أشار نيمار عند انضمامه للمعسكر إلى درجات الحرارة المرتفعة التي تتعامل معها المدينة، رغم أنه أوضح أن الشعور بالحرارة وقت المباراة سيكون أقل لأنه ستلعب ليلا.

وفي الجولة الأولى، اختار الاتحاد البرازيلي ملعب مانجيراو في مدينة بيليم، التي تتميز أيضا بالحرارة والرطوبة العالية نظرا لوقوعها في منطقة الأمازون، ما انتهى بفوز البرازيليين أمام بوليفيا بنتيجة 5-1.

على الرغم من كل شيء، أشاد كاسيميرو بالمشاعر الطيبة التي تلقوها من المشجعين، سواء في بيليم أو الآن في كويابا.

وأوضح: "التشجيع من كويابا لا يصدق، ولكن بالطبع الريف ليس شيئا اعتدنا عليه. الحرارة هنا وفي بيليم، ليس أنا فقط، ولكن الجميع كذلك... نحن لسنا معتادين على ذلك".

وفيما يتعلق بفنزويلا، قال إنهم يتوقعون مباراة "صعبة"، مسلطا الضوء على "مزايا" الفريق الذي يقوده الأرجنتيني فرناندو باتيستا، كونه يتمتع بــ"عدد كبير من اللاعبين" المحترفين في أوروبا.

وعلى المستوى الفردي، سلط الضوء على أسماء سالومون روندون، ويانجيل هيريرا، ويفرسون سوتيلدو.

وبعد المباراة أمام فنزويلا، ستواجه البرازيل يوم الثلاثاء المقبل أوروجواي على ملعب سينتيناريو في مونتيفيديو.

وأضاف بطل العالم خمس مرات انتصارين في أول مباراتين بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستقام في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

وفاز المنتخب البرازيلي على بوليفيا 5-1، ثم تغلب على بيرو بفارق ضئيل (0-1) في ليما.