تكيثف أعمال التطهير وفحص اللحوم خلال مولد السيد البدوي بطنطا

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

كتب - عصام عمارة 

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية على أنه يتم تكثيف أعمال التطهير لمسجد السيد البدوي والفحص للحوم المذبوحة خلال الاحتفال بذكري مولد العارف بالله السيد أحمد البدوي بمدينة طنطا حيث تم رفع درجات الإستعدادات ومتابعة استمرارية تفعيل غرف الطوارئ بديوان عام المديرية والإدارات البيطرية بمراكز المحافظة لاستقبال أي شكاوى من المواطنين وزوار المحافظة. 

اقرأ أيضاً| الشباب والرياضة بالغربية تواصل فعاليات مشروع تشجير ودهانات مراكز الشباب |صور

جاء ذلك للعمل على سرعة التعامل معها طبقاً للقانون والضوابط الموضوعه لذلك والتعامل مع أي طلبات بأي مجال من مجالات الطب البيطري أو تقديم المشورة تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية. 

وأضاف "أنور" أنه خلال الاحتفالات تم متابعة استمرارية العمل بمجزر شبشير الحصة بمركز طنطا على فترتين اعتباراً من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً مع ذبح حيوانات زوار المحافظة القادمين لمسجد السيد البدوي والطرق الصوفية بالمجان وبدون دفع أى رسوم خلال مدة الاحتفال أسوة بما يتم خلال فترة عيد الأضحى وذلك بعد موافقة محافظ الغربية على ذلك لمنع ذبح أى حيوانات خارج المجزر وما يحقق المحافظة على بيئة الإحتفال خالية  من مسببات التلوث أو نقل الأمراض.

كذلك قيام أطباء إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطرى بالمحافظة والقسم المختص بإدارة طنطا بتكثيف أعمال الإرشاد البيطري والتوعية لزوار المحافظة مع توضيح خدمات الطب البيطري المختلفة التي تقدم للمواطنين.
وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية أنه يتم تكثيف أعمال مرور أطباء التفتيش على اللحوم لإحكام الرقابة على الأغذية ذات الأصل الحيواني بالأسواق خاصة بنطاق مركز طنطا حول منطقة الاحتفال.

كما تم توفير 3 مواتير رش ذات سعات مختلفة وسيارة نوباتجية لتنفيذ أعمال الرش والتطهير داخل المسجد الأحمدي وما حوله وبأماكن التواجد للزوار.

وتكليف لجنة من أكفأ الأطباء البيطريين بمجال الرعاية و العلاج لتقديم المشورة والعلاج بعد الفحص والكشف علي أي حيوان من حيوانات الزوار "الجمال أو الدواب" والتي يترحلون بها حال تعرض أي منها لإصابة مرضية وذلك بالتجول مرة يوميا مع ترك رقم تليفون للتواصل.