احذري.. لهذا السبب لا يجب حفظ البصل المقطع في الثلاجة

البصل المقطع
البصل المقطع

الثلاجة واحدة من أكثر أهم الأجهزة بالمنزل حيث يمكننا من خلالها منع الطعام من التلف والاحتفاظ به مخزنًا لفترة أطول، ويتم حفظ كل شيء بدءًا من الخضروات وحتى الحليب في الثلاجة لإبقائها آمنة وصالحة للأكل لفترة طويلة.

ولكن يمكن أن يؤدي تخزين البصل المفروم في الثلاجة إلى نمو البكتيريا ومشاكل في المعدة وفقدان العناصر الغذائية، ويتسبب الكبريت الموجود في البصل في حدوث تمزقات أثناء التقطيع، كما أن عصير البصل الذي يتلامس مع الهواء يمكن أن يعزز نمو البكتيريا.

لتخزين البصل في الثلاجة، استخدم حاوية أو كيسًا من البوليثين لإبقائه طازجًا لفترة أطول، وفي حالة تقطيع البصل مسبقًا، قم بتخزين البصل في وعاء زجاجي محكم الغلق، وتجنب تخزين البصل في وعاء مفتوح بدون غطاء.

اقرأ أيضا:لماذا تتأثر الشهية بالرحلات الطويلة والعمل ليلاً؟

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فإننا نميل غالبًا إلى تخزين الخضروات المقطعة في الثلاجة لتقليل الوقت المستغرق في الصباح لإعداد وجبات الإفطار أوالغداء، ولكن ينصح بعدم الاحتفاظ بالبصل المفروم في الثلاجة. ولكن، هل تعرف السبب الحقيقي وراء ذلك؟ 

من المعروف أن البصل ذو رائحة كريهة ويحتوي على الكبريت الذي يسبب الدموع أثناء التقطيع، وأن حفظ البصل المفروم في الثلاجة قد يؤدي إلى نمو البكتيريا فيه المسببة للأمراض في البيئة، والتي بسببها يتأكسد البصل، ويفسد البصل.

وأن استهلاك هذا البصل يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة ويمكن أن يجعلك تشعر بالغثيان. ليس هذا فحسب، بل إن العناصر الغذائية الموجودة في البصل تُفقد أيضًا عند حفظها لفترة طويلة في الثلاجة.

وأن عصير البصل الذي يأتي في يدك أثناء تقطيع البصل، يتلامس مع الهواء مما قد يتسبب في نمو البكتيريا في البصل، ولهذا السبب يمنع حفظ البصل المقطع في الثلاجة. 

نصائح لتخزين البصل في الثلاجة:

أن حفظ البصل في وعاء سيبقيه طازجًا ويمكنك استخدامه لفترة طويلة. للحفاظ على البصل طازجًا لفترة طويلة، احفظه مقطعًا في كيس من البوليثين، وبهذه الطريقة لن يفسد البصل.

وإذا كان لديك نمط حياة مزدحم، وتريد أن يتم التقطيع في الليل، فيمكنك تخزين البصل في وعاء زجاجي محكم الغلق ومن ثم وضعه في الثلاجة، ولا تحتفظ أبدًا بالبصل في حاوية مفتوحة، إذا كان عليك القيام بالتقطيع قبل جدول الطهي الخاص بك، تأكد من تغطيته بغطاء دائمًا.