برلماني: ما يحدث من قوات الاعتداء الصهيوني يخالف الأعراف الدولية

مجلس النواب
مجلس النواب


أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن ما يحدث من قوات الاعتداء الصهيونى، يخالف كافة الأعراف الدولية لحقوق الإنسان، كاشفا أن العنف الذى تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلى مع الفلسطينيين يزيد من حالة عدم الاستقرار فى المنطقة كاملة.

برلمانية: مبادرة تخفيض الأسعار خطوة إيجابية لدعم المواطن وحماية حقوقه

وأوضح "عبدالقادر" أن موقف مصر المساند للقضية الفلسطينية ليس وليد اللحظة، حيث إن تبنى مصر للقضية الفلسطينية تاريخى وقديم، ولا يمكن لأحد الضغط على مصر لتغيير موقفها المساند للقضية، قائلا: «وكان موقف مصر واضحا أمام العالم أجمع، عندما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الاتصالات الهاتفية المكثفة مع عدد ملوك ورؤساء دول العالم، لبحث الموقف الذى تأزم بقطاع غزة وتأكيده علي ضرورة وقف التصعيد فورا ، وإصرار الرئيس علي إرسال مواد الإغاثة للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزه ، رغم تهديدات الجانب الإسرائيلي.

وحمل "عبدالقادر" المجتمع الدولي، والأمم المتحدة المسؤولية كاملة أمام العالم ، للقيام بدورها نحو وقف التصعيد واستهداف المدنيين العزل والأطفال ، وإبادة المنشآت في قطاع غزة.

وقال أن علي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام بدورهما نحو وقف التصعيد الاسرائيلي فورا ، والسماح للمساعدات المصرية بالوصول إلى قطاع غزة .. والتحرك فورا نحو حل الدولتين والاعتراف بحقوق الفلسطينيين بدولتهم وعاصمتها القدس، حقنا للدماء وتحقيقا لسلام عادل وشامل لا رجعه فيه ولا خلاف.