التعليم توجه المديريات بسرعة تسكين المعلمين الجدد بالمدارس دون تأخير

 الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

شددت وزارة التربية والتعايم والتعليم الفني ، علي المديريات التعليمية، بضرورة تسكين المعلمين الجدد بمسابقة ال30 الف معلم ، بشكل سريع دون تأخير للمساهمة فى سد العجز والتدريس بالمدارس الحكومية والرسمية لغات.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية هي المسؤلة عن اجراءات التعاقد والتسكين للمعلمين الجدد .

اقرأ ايضا: تعليم البحيرة يتصدر المركز الأول بالمدارس المعتمدة من جودة التعليم 

ولفتت المصادر ، الي ان التعاقد مع المعلمين الجدد بمسابقة الـ30 الف معلم، سيتم لمدة 3 سنوات كمعلم مساعد، علي ان يحصل المعلمين الجدد على دورات تدريبية من الأكاديمية المهنية للمعلمين ثم يتم التسكين على وظيفة معلم، وخلال هذه الفترة يمنع النقل أو الندب قبل مرور المدة القانونية وهى 5 سنوات حرصا على استقرار وانضباط العملية التعليمية بالمدارس، مشددة على أنه يتم تعيينهم على الحد الأدنى للأجور.

من جهته ، اكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، ان العمل فى إنهاء إجراءات التعاقد سيكون سريعاً، للمساهمة فى سد العجز بالمدارس وسيتم تسليم المعلمين الجدد العمل فى المدارس التى بها عجز حسب توزيع المعلمين وفق الثابت ببطاقة الرقم القومى لمحل إقامة المعلم وقت التقديم على المسابقة.

وكان قد وقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع المقبل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن الدكتور رضا حجازي أكد على أن المعلمين الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.