«التعليم» تنتهي من تسليم كشوفات الـ30 ألف معلم للمديريات

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

انتهت وزارة التربية والتعليم الفني، من تسليم المديريات التعليمية، أسماء جميع المعلمين الناجحين فى مسابقة الـ 30 ألف معلم جديد بالسنة الأولى، حيث أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن التعاقد مع المعلمين الجدد يتم على وظيفة مدرس مساعد وتحرر العقود داخل المديريات والإدارات التعليمية، موضحة ان العمل فى المدارس للمعلمين الجدد سيكون فى الصفوف الأولى بنظام التعليم الجديد.

اقرأ أيضا: التعليم: الهدف من إتاحة المواد الرقمية للطلاب هو التفاعل وتحقيق نتائج إيجابية

وأشارت المصادر، إلى أن المديريات التعليمية، تعكف حاليا علي فحص ومراجعة أسماء المعلمين الجدد قبل تسليمهم العمل الوظيفي داخل المدارس، لتدقيق البيانات والتأكد من كشوف الناجحين، بالإضافة إلى انتهاء الوزارة من مرحلة الاستعلام الأمنى وأيضا مراجعة الكشوف داخل الوزارة مع منح المديريات حق مراجعة الكشوف مرة أخرى، قبل البدء في اجراءات التعاقد معهم.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن العمل فى إنهاء إجراءات التعاقد سيكون سريعاً، للمساهمة فى سد العجز بالمدارس وسيتم تسليم المعلمين الجدد العمل فى المدارس التى بها عجز حسب توزيع المعلمين وفق الثابت ببطاقة الرقم القومى لمحل إقامة المعلم وقت التقديم على المسابقة.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وقع على قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع المقبل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن الدكتور رضا حجازي أكد على أن المعلمين الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.