«الشرطة في خدمة الشعب».. مساعدات إنسانية لتخيف العبء عن المواطنين

 صوره موضوعية
صوره موضوعية

"الشرطة في خدمة الشعب" شعار جسدته وزارة الداخلية في الفترة الأخيرة لما تقدمة من خدمات إنسانية للمواطنين من خلال توزيع مساعدات على المواطنين ضمن فعاليات المرحلة الـ24  من مبادرة كلنا واحد، معك في كل مكان لتوزيع مساعدات عينية على هذه الفئات، بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين.

كما أتاحت وزارة الداخلية عددًا من الخدمات التي يستطيع المواطن الحصول عليها "أون لاين" أثناء تواجده في أي مكان، توفير للوقت وتخفيفًا على كاهل المواطنين، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وشهدت السلاسل التجارية المشاركة في المرحلة الـ24 من مبادرة «كلنا واحد»، التي قررت وزارة الداخلية مدها شهرًا اعتبارًا من يوم 7 أكتوبر الجاري، إقبالاً كبيرًا من المواطنين، بعد توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%. 

وقامت الوزارة بالتنسيق مع مختلف القطاعات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بكافة السلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، والمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية «moi.gov.eg». 


  
وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال «1513 منفذًا، 6 معارض رئيسية، 37 معرضًا فرعيًا»، بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين، من أصحاب الشركات التجارية للمشاركة في المبادرة.

 كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة «أمان» التابعة للوزارة.

كما تولى وزارة الداخلية اهتمامًا خاصًا بملف "الأمن الإنساني" من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين فى القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلًا عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمواطنين فى منازلهم، لا سيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية "المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل"، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وواصلت وزارة الداخلية توجيه القوافل الإنسانية للمساهمة في تقديم أوجه الرعاية للمواطنين، حيث تم توجيه قافلة مشتركة بين قطاعي حقوق الإنسان والخدمات الطبية لتوزيع المساعدات العينية " مواد غذائية – غطاء" على عدد من الأهالي بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظة القليوبية.

كما تم المرور على بعض المنشآت الشرطية للتأكيد على كفالة واحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن مُعاملة المواطنين، وتم توقيع الكشف الطبي على عدد من الأهالي وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، ولاقت تلك المبادرة استحسان المواطنين ، وأعربوا عن بالغ سعادتهم وشكرهم لوزارة الداخلية.

وتولي وزارة الداخلية اهتمام كبير بطلائع المناطق الأولى بالرعاية، حيث حرصت الداخلية على استقبال براعم المناطق الحضارية الجديدة بأندية واتحاد الشرطة وأكاديمية الشرطة ترسيخا لقيم حقوق الإنسان، حيث أقامت الداخلية الملتقى الأول بأكاديمية الشرطة لطلائع وشباب مناطق "أهالينا والأسمرات بالقاهرة - بشائر الخير بالإسكندرية" على مدار 3 أيام لترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الانتماء وحب الوطن لديهم، وتأكيداً على أن دور الدولة ومؤسساتها لم يقتصر على بناء المناطق الحضارية الجديدة كبديل للمناطق غير الآمنة، بل استهدفت معها بناء الإنسان وترسيخ مفاهيم وقيم الوطنية لإعداد أجيال جديدة تفخر بانتمائها للوطن، وذلك استمرارا للدور الإنساني والاجتماعي لوزارة الداخلية تجاه قاطني المناطق الحضارية الجديدة.. وفى ضوء مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتضمن البرنامج الذى أعدته وزارة الداخلية لهؤلاء الطلائع والشباب جانباً رياضياً وثقافياً وتوعوياً وفنياً.

وقدم براعم وطلائع وشباب مناطق "أهالينا والأسمرات بالقاهرة - بشائر الخير بالإسكندرية"، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قضاء 3 أيام بأكاديمية الشرطة والاستمتاع ببرامج رياضية وثقافية وتوعوية، مؤكدين أن هذه الزيارة منحتهم أمل وتفاؤل.

واستمرارًا لنهج وزارة الداخلية فى العمل الإنسانى، جاءت مبادرة "كلنا واحد" بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة فى منافذ أمان التابعة للوزارة، والتى تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.