زعيم كوريا الشمالية: التعاون مع روسيا سيتطور إلى مستوى عالٍ جديد

الروسي فلاديمير بوتين ونظيرة الكوري كيم جونغ أون
الروسي فلاديمير بوتين ونظيرة الكوري كيم جونغ أون

قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الخميس، في برقية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إن التعاون بين البلدين سيتطور إلى مستوى عالٍ جديد.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية المركزية، أرسل كيم جونغ أون برقية تهنئة، اليوم، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأعرب زعيم كوريا الشمالية في البرقية عن ثقته في أن التعاون بين البلدين سيتطور على مستوى جديد عال. كما تمنى كيم جونغ أون للشعب الروسي النجاح في التصدي لمؤامرات الإمبراطوريين وسياساتهم المعادية لروسيا بالعزلة.

ووصل كيم جونغ أون إلى روسيا الشهر الماضي، في أولى زياراته الخارجية منذ عام 2019، حيث رافقه في زيارته وزيرة الخارجية تشوي سون هوي، ورئيس قسم الإدارة العسكرية للجنة المركزية لحزب العمال الكوري، ونائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية، وغيرهم من المسؤولين الكبار.

وتعطي بيونغ يانغ الأولوية لموسكو في سياستها الخارجية، إذ أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء الماضي، أن العلاقات مع روسيا تمثل "الأولوية الأولى" بالنسبة لبلاده.